رياضة

موعد قرعة الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم

كشف الإتحاد الإفريقي، اليوم الإثنين 17 يناير، عن موعد إجراء القرعة الخاصة بالدور التمهيدي لكأس الأمم الأفريقية المقبلة، بالإضافة إلى قرعة الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وذكر بيان  للاتحاد الإفريقي أنه ستجرى قرعة الدور التمهيدي لبطولة كأس أمم إفريقيا “الكوت ديفوار 2023” يوم الجمعة المقبل في تمام الساعة 16:00 بالتوقيت المحلي في دوالا بالكاميرون (15:00 بتوقيت غرينتش)، في حين تجري قرعة الدور الثالث من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022 يوم السبت 22 يناير المقبل على الساعة 16:00 (15:00 بتوقيت غرينتش) بنفس المكان.

وستشمل تصفيات كأس الأمم الإفريقية الكوت ديفوار 2023، الفرق الـ 12 الأقل تصنيفا، حيث سيتم تقسيم الفرق الـ 12 إلى مستويين، ستلعب الفرق الستة ذات التصنيف الأعلى ضد الفرق الستة الأقل تصنيفا (ستقام مباراة الذهاب على أرض الفرق ذات التصنيف الأدنى).

ويضم المستوى الأول كلا من ليسوتو، إيسواتيني، بوتسوانا، غامبيا، جنوب السودان، موريشيوس، بينما يضم المستوى الثاني تشاد، ساو تومي وبرينسيبي، جيبوتي، الصومال، سيشيل، وإريتريا. وسينضم الفائزون الستة في مجموع المباراتين إلى 42 فريقا المصنفين في مرحلة المجموعات من التصفيات.

أما بخصوص المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية لكأس العالم قطر 2022، فسيتم تقسيم الفرق العشرة المؤهلة إلى مستويين بناء على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الرسمي المنشور في نونبر 2021، والذي وضع السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا، في المستوى الأول، بينما وضع مصر والكاميرون وغانا ومالي والكونغو الديمقراطية في المستوى الثاني.

وينتظر أن تلعب الفرق الخمسة الأعلى تصنيفا ضد الفرق الخمسة الأقل تصنيفا، حيث ستقام مباريات الذهاب على أرض الفرق ذات التصنيف الأدنى.

يذكر أن كلا القرعتين ستذاعان مباشرة على المنصات الرقمية للإتحاد الإفريقي.

مروان بوصبع

زر الذهاب إلى الأعلى