مجتمع

كيف تقضي على إرهاق الصباح..؟

غالبا ما يتوجه الناس نحو فناجين القهوة، أو بعض الأطعمة الغنية بالسكر لكي تمنحهم الطاقة اللازمة، خصوصا بعد الإستيقاظ من النوم، بحثا عن التنبيه اللازم والتركيز المفقود إما بسبب إرهاق في اليوم السابق أو قلة النوم، أو شيء من هذا القبيل.

لكن الجزئية التي يجهلها الكثير منا تتعلق بالتأثير الحقيقي لهذه الأطعمة المصنعة المضاف إليها السكر على صحة وميزاج الأفراد، والتي قد تجعلك تشعر بالسوء أكثر فأكثر، حيث تبقى الأطعمة الطبيعية بالكامل بديلا فعالا يمكنه أن يمنحك النشاط المرجو طيلة اليوم، وفق ما ذكره موقع “إنديان إكسبريس Indianexpress”.

وذكر الموقع الهندي، الناطق بالإنجليزية، أن فالفواكه الموسمية الطازجة والخضراوات والمكسرات والبذور والأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة تملأ جسمك بالمغذيات التي تساعد في مقاومة التعب وتدعمك ليوم كامل.

وفي مقدمة هذه الأطعمة نجد اللوز، والذي يعد مصدرا ممتازا للبروتين عالي الجودة والألياف والدهون الصحية الأحادية غير المشبعة، من جهة أخرى يعد الموز الخيار الأفضل عند الركض، لما يحتويه من بوتاسيوم وكمية جيدة من الألياف، ما يقلل من إطلاق السكر في مجرى الدم، ويوفر مصدرا كبيرا للمغنيسيوم والفيتامينات.

كما يعد التمر من الأطعمة السحرية التي توفر دفعة فورية من الطاقة، فهي مصدر قوي للكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك والحديد، ناهيك عن عملية هضمه من قبل الجسم والتي تمر بسهولة وبسرعة، إضافة إلى السبانخ والتي تعد مصدرا جيدا لفيتامين “C” وحمض الفوليك والحديد، هذا الأخير الذي يعد إنخفاض مستوياته في الجسم سببا مباشرا في الإرهاق.

مروان بوصبع

زر الذهاب إلى الأعلى