رياضة

تعرف على طاقم تحكيم مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد

اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الحكم الجنوب إفريقي فيكتور غوميز، لإدارة مباراة الوداد الرياضي والأهلي المصري، في نهائي كأس عصبة الأبطال، المرتقب يوم الاثنين 30 ماي 2022، في ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.
وقع اختيار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على الحكم الجنوب إفريقي فيكتور ميغيل غوميز، لقيادة مباراة الوداد الرياضي والأهلي المصري، بمساعدة مواطنه زاخيل توسي، وسورو فاتسوني من دولة ليسوتو، والتونسي صادق السالمي حكما رابعا، ومواطنيه هيثم قيراط وخليل حساني في غرفة “الفار”.

وسبق للحكم الجنوب إفريقي أن قاد العديد من المباريات للفرق المغربية، آخرها مباراة الوداد الرياضي أمام بيترو أتلتيكو الأنغولي، يوم السبت 14 ماي 2022، برسم إياب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وسبق لفيكتور غوميز قيادة مباراة الوداد الرياضي والأهلي المصري، برسم إياب نصف نهائي دوري الأبطال، في 23 أكتوبر 2020.

كما قاد الحكم ذاته مباراة الرجاء الرياضي وأس فيتا كلوب الكونغولي، برسم إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، في 2 دجنبر 2022، والتي انتهت بتتويج الفريق الأخضر باللقب القاري، وأيضا نهائي المنافسة ذاتها بين الرجاء الرياضي وشبيبة القبائل الجزائري، في 10 يوليوز 2021، والتي انتهت بتتويج الفريق الأخضر مرة أخرى.

كما سبق للحكم الجنوب إفريقي قيادة 7 مباريات لفرق مغربية في منافستي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، وقاد أيضا مباراتين للمنتخب الوطني المغربي، الأولى في 7 أكتوبر 2017، أمام المنتخب الغابوني، في ملعب مركب محمد الخامس، برسم الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، وانتهت بفوز الأسود بثلاثة أهداف لصفر، والثاني أمام الكونغو الديمقراطية، بميدان الأخير، يوم 25 مارس 2022، برسم ذهاب الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى