وفاة أيقونة الأمل والإيجابية الشاف عمر بعد وعكة صحية صعبة

إنتقل إلى عفو الله ورحمته الطفل المغربي عمر عرشان، المعروف بـ “الشاف عمر”، بعد وعكة صحية صعبة ألمت به، حسب ما نشر على صفحته الرسمية على فايسبوك.

ونعت الصفحة الرسمية لليونيسيف المغرب الراحل، حيث كتبت “تلقينا ببالغ الحزن والحسرة، نبأ وفاة الطفل اليافع الشاف عمر، مناصر قضايا حقوق الطفل، وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم أسرة يونيسف بالمغرب إلى عائلة الفقيد عمر بأحر التعازي والمواساة القلبية”.

مضيفة “شاف عمر  سيضل دائما أيقونة للأمل و الإيجابية”.

من جانبها كتبت مريم أمجون، بطلة تحدي القراءة العربي، عبر صفحتها على الفيسبوك، “إنتقل إلى عفو الله ورحمته صديقي الشاف عمر، المناصر اليافع لحقوق الطفل لدى اليونسيف، أسأل الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته و عظيم غفرانه، وأن يدخله جنات الخلد بغير حساب…اللهم اشدد على قلب أمه وألهم أهله الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وإشتهر الشاف عمر، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال فيديوهاته المميزة التي تحدى من خلالها مرض ضمور العضلات الذي كان يعاني منه منذ طفولته، والذي جعله مقعدا على كرسي متحرك، حيث يعتبر أصغر بودكاستر مغربي في مجال الطبخ.

وكانت منظمة الأمم المتحدة لرعاية الأمومة والطفولة “يونيسيف” قد عينت عمر عرشان مناصرا يافعا لقضايا حقوق الطفل شهر نونبر من العام 2020.

مروان بوصبع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى