فن وثقافة

فنانون مغاربة يتنافسون على جوائز “أفريما 2022″من بينهم “منال. طوطو. ريم”

تم يوم أمس الأربعاء الإعلان عن قائمة الفنانين الذين  تأهلو  لجوائز( أفريما 2022 )، والتي نشرتها اللجنة التنفيذية الدولية لجوائز الموسيقى الافريقية بتعاون مع لجنة الاتحاد الأفريقي، والتي ضمت مجموعة من الأسماء المغربية.

مجموعة من الفنانين المغاربة تأهلو الى القائمة الرسمية للمرشحين، ففي صنف “أفضل فنان في شمال إفريقيا” ، تتضمن القائمة دراغانوف عن عمله “Chichi” ، وغراندي توتو ب “Salade Coco” وسنور ب “Kasseta”.

و على جائزة أفضل فنانة في شمال إفريقيا” تتنافس فوزية بأغنية “RIP Love” وجايلان بأغنية “Oui Oui” و منال باغنية “مخلاو ماكالو” و مروة لود ب “غير انتيا” وريم ب”ستيلو وورقة ” .

كما تم ترشيح فوزية بأغنية “RIP Love” و موحا ك، ومروة لود باغنية (غير انتيا) لجائزة “أفضل اغاني بالنسبة للشتات “.

وتتواجد Kouz1 مع “Magic” ضمن قائمة المرشحين لجائزة “أفضل فنان أو ثنائي أو مجموعة في صنف موسيقى البوب الأفريقية”.

وستتنافس شاما وإلجوي مع “بوراكيا” ومنال / “عاري” على لقب “أفضل فنانة في إفريقيا في صنف الموسيقى الملهمة”.

وقال بيان صادر عن المنظمين إن لجنة تحكيم( AFRIMA )اختارت 382 ترشيح ا عبر 39 فئة من إجمالي 9067 مشاركة ، وهو أعلى رقم تم تسجيله على الإطلاق.

وأضاف البيان أن غرب افريقيا تأتي على رأس الترشيحات بـ 134 ترشيحا ، أي 35 في المائة ، متبوعة بشرق أفريقيا ب (69 ترشيحا) ،ثم أفريقيا الجنوبية (68 ترشيحا) ، ووسط أفريقيا (52) ، فشمال أفريقيا (49) .

وفضلا عن ذلك ، فإن منطقة الموسيقى العالمية ، التي تمثل موسيقى غير الأفارقة في الشتات والتي تساهم بشكل أكبر في نمو المنطقة الأفريقية ، تكمل القائمة بـ 10 ترشيحات أي 2.6 في المائة .

وينطلق التصويت العام على مستوى العالم في 25 شتنبر ، بينما سيتم الاعلان عن الجوائز الرئيسية في الفترة من 8 إلى 11 دجنبر .

و أفريما هي شركة تشتغل على الشباب. وتعد منصة موسيقية تعترف وتكافئ أعمال ومواهب الفنانين الأفارقة عبر الأجيال.

كما تحفز أفريما بشكل أساسي التواصل بين الأفارقة ومع باقي دول العالم ، لا سيما حول إمكانات الفنون الإبداعية ، بالإضافة إلى المساهمة بشكل كبير في التماسك الاجتماعي ، وكذلك في التنمية المستدامة في أفريقيا.

زر الذهاب إلى الأعلى