فن وثقافة

تنظيم مسابقة وطنية “فيديو في دقيقة حول كورونا 19”

تنظم كلية الآداب والعلوم الإنسانية في بنمسيك-جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، بشراكة مع المهرجان الدولي لفن الفيديو بالدار البيضاء، المسابقة الوطنية “فيديو في دقيقة حول كورونا 19″، تحت شعار “إعادة خلق حياتك اليومية”.

وبحسب بلاغ للمنظمين فإن المسابقة مفتوحة في وجه الطلاب والفنانين المغاربة الشباب تحت سن 28 سنة، وتتضمن شروط المشاركة أن يكون العمل من إنجاز شخص واحد، كما يفترض أن يضمن المشاركون أن الفيديو الخاص بهم أصلي وأنهم مخولون بإرفاق جميع حقوق الملكية الفكرية لهذا الفيديو (مقتطفات فيديو، صور، موسيقى…)، كما ينبغي أن تكون مدة الفيديو 60 ثانية بالضبط، وأن لا يتجاوز الجنيريك 6 ثوان.

أما بخصوص أجناس الفيديوهات التي يتم إستقبالها فيتعلق الأمر بكل من “التخييلي، الوثائقي، التجريبي، فن الفيديو، أفلام التحريك، الواقع الإفتراضي، الواقع المعزز، فيديوـرقص…”، مع الإشارة إلى قبول أي عمل مهما كانت لغته بما في ذلك لغة الإشارة.

من جهة أخرى فإن الحجم الأقصى للملفات المرسلة هو 500 ميغا بايت تقريبا، علما أنه سيتم طلب ملفات ذات جودة عالية بالنسبة للفائزين.

وتشرف على المسابقة لجنة مكونة من فنانين وجامعيين وإعلاميين لإختيار أفضل الفيديوهات وستمنح جوائز للفائزين الثلاثة الأوائل، مع عرض أعمالهم في الدورة المقبلة المؤجلة من المهرجان الدولي لفنون الفيديو بالدار البيضاء، علما أن عملية التقييم ستتم وفقا لمعايير الأصالة والإبداع.

 يذكر أنه تم تحديد 30 من أبريل 2020 كآخر أجل لإرسال المشاركات، على البريد الإلكتروني oneminutevideo@flbenmsik.ma.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى