مجتمع

لقاح “كورونا” لن يكون متوفرا قبل هذا التاريخ

رغم الجهود الدولية المتواصلة لتوفير عقاقير فعالة، للمساعدة في علاج فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، إلا أن التوصل للقاح هذا الفيروس في الشهور القليلة المقبلة يبقى أمرا مستبعدا وفق منظمة الصحة العالمية.

وكشف تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، في مؤتمر صحفي عبر دائرة تلفزيونية مغلقة بمدينة جنيف السويسرية، عن إنخراط 45 دولة في الجهود المبذولة للتوصل لعلاج لهذا الوباء، حيث تجري هذه الدول تجاربا سريرية لعقاقير ربما تساعد في علاج فيروس كورونا، مشددا في الوقت ذاته على أن تطوير لقاح للفيروس ربما يحتاج إلى عام ونصف العام حسب وصفه.

وقال  ذات المصدر “لا يزال تطوير لقاح لفيروس كورونا يحتاج إلى عام أو عام ونصف في هذه الأثناء نحن ندرك أهمية العلاجات الدوائية لإنقاذ الأرواح ويسرني أن أعلن أن النرويج وإسبانيا إنضمتا إلى حملة التضامن التي تعمل على تجارب دوائية سريرية لأربعة عقاقير”.

كما عبر عن أسفه للأرقام القياسية التي تسجلها هذه الجائحة في مختلف ربوع العالم، بين إصابات ووفايات، معتبرا أن نقص معدات الوقاية الطبية يشكل أكبر تهديد للجهود الدولية المشتركة فيما يخص إنقاذ حياة الناس، مذكرا في الوقت ذاته بأن مئات آلاف الأشخاص لا يزالون على قيد الحياة حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى