متفرقات

أسهل 4 طرق للتخلص من “رائحة الفم الكريهة”

رائحة الفم الكريهة تسبب مشاكل اجتماعية مختلفة، من بينها فقدان الثقة بالنفس ومشاكل في العلاقة الزوجية وغيرها.

فبالإضافة إلى عدم التنظيف بشكل صحيح، قد تكون هناك مشكلة رائحة في الرئتين بسبب العدوى، أو وجود مشكلة في اللوزتين، إضافة إلى التهاب الجيوب الأنفية أو التهاب الحلق ونزيف اللثة وما إلى ذلك.

ويمكنك التخلص من هذه الأزمة عن طريق اتباع بعض العلاجات المنزلية السهلة والبسيطة :

الليمون

أولا يمكن اللجوء إلى الحمضيات، فثمار الليمون والبرتقال وغيرها تحتوي على حمض يساعد على منع نمو البكتيريا في الفم. لهذا، يمكن خلط القليل من الملح مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون أو البرتقال.

بعدها يوضع الخليط جانباً لفترة من الوقت، ومن ثم يمكن غسل الأسنان به قبل النوم ليلاً، ما يؤد إلى القضاء على رائحة الفم والحساسية.

كما يمكنك أيضاً مضغ قشر الليمون والبرتقال.

خل التفاح

ثانيا، يمكنك استعمال خل التفاح الذي يعمل كمطهر يمنع البكتيريا الموجودة في الفم من النمو، ما يخفف من رائحة الفم الكريهة.

لهذا، اشرب ملعقة واحدة من الخل قبل الأكل.

القرنفل

إلى ذلك، يعد القرنفل من الأدوات الفعالة في مكافحة تلك المشكلة.

فهو إلى جانب كونه أحد التوابل المستخدمة لإضافة النكهة للعديد من الوصفات، اشتهر كذلك بكونه مسكن للآلام وخاصة آلام الأسنان، لكن فائدته لا تقتصر على ذلك، إذ العديد من الفوائد الأخرى، أبرزها إزالة الرائحة الكريهة للفم بسرعة.

ويمكنك استعماله بعد تحميصه برفق، ومن ثم مضغه.

العرقسوس

إلى كل تلك الحلول السريعة والسهلة السابقة، يمكن أيضا مضغ العرقسوس يومياً، ما يخلصك أيضاً من مشكلة الرائحة الكريهة، بالإضافة إلى فوائده الأخرى مثل علاج الأنيميا وتخفيف تقلصات الأمعاء الناتجة عن استخدام بعض أنواع الملينات.

كما يعتبر العرقسوس مهدئا للمعدة والأمعاء، ويستخدم كذلك في علاج بلهارسيا المستقيم، لأن المواد الصابونية الموجودة به تساعد على قتل بويضات البلهارسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى