الجديدة تحتضن الدورة الـ14 لمعرض الفرس في الفترة الممتدة من 17 إلى 22 أكتوبر

تستضيف مدينة الجديدة الدورة الـ 14 لمعرض الفرس، تحت رعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وذلك في الفترة الممتدة من 17 إلى 22 أكتوبر 2023.

وتتميز هذه النسخة ببرنامج متنوع وغني يحمل شعار “الفرس والتنمية المستدامة”، حيث أكدت اللجنة المنظمة أن دورة هذا العام تعزز التراث الوطني المرتبط بالفروسية وتزيد الوعي بأهمية الاستدامة.

وذكر بلاغ للمنظمين أن الشعار الذي اختير لهذه النسخة يبرز دور الفروسية وقطاع الخيول في السعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، إذ تعتبر هذه المناسبة فرصة للتفكير في الممارسات الحالية وسبل تحسينها لضمان مستقبل مستدام للجميع.

ويتضمن برنامج المعرض مجموعة متنوعة من المباريات التي تظهر المستوى المتميز للفرسان والخيول، ومن بين الأحداث الرئيسية في البرنامج، ستكون الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للقفز عبر الحواجز والتبوريدة، إضافة إلى بطولات للخيول البربرية والعربية- البربرية والخيول العربية الأصيلة.

وسيشكل المعرض فرصة لحضور سلسلة من المحاضرات والمناقشات التي يقودها خبراء وباحثون متميزون في مجال الفروسية والخيول، مما يوفر فرصة للتعرف على أحدث الابتكارات في هذا المجال وكيفية مساهمتها في الاستدامة.

وتحتضن المدينة على هامش المعرض عددا من الأنشطة الترفيهية وأوراش العمل التعليمية لفائدة الجمهور الناشئ، مما يسمح لهم بمعرفة أهمية التنمية المستدامة واكتشاف عالم الخيول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى