الحكومة تعلن أن مقتل سائحة بتيزنيت “حادث معزول”

اعتبرت الحكومة المغربية أن جريمة مقتل سائحة فرنسية بتزنيت وجرح أخرى بلجيكية بأكادير، “أمور تقع في جميع الدولة وليس في المغرب”.

وقال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الوزير المنتدب، المكلف بالعلاقات مع البرلمان، خلال لقاء صحفي عقب انعقاد المجلس اليوم الخميس 20 يناير الجاري، أن جريمة مقتل سائحة فرنسية هو “حادث معزول”، تقع في كل دول العالم، وهي مرتبطة بالوضع النفسي للشخص الذي أقدم عليها.

وأضاف المسؤول الحكومي أن “ما يهم الحكومة وما يهمني كوزير، هو هل وصل هذا الأمر إلى مستوى الظاهرة؟ وفي حينها يحتاج إلى تدخل عمومي وسياسة عمومية”، مبرزا أنه فيما يخص “النقاش الفقهي والقانوني يمكن يسأل فيه المختصين في القانون الجنائي والإداري ومسؤولية الدولة وليست الدولة”.

ويذكر أن عناصر الشرطة بولاية أمن أكادير، قد أوقفت، السبت الماضي، مختلا عقليا، أقدم على ارتكاب جريميتين، الأولى بتيزنيت، حيث راحت ضحيتها سائحة فرنسية، والثانية بأكادير حيث اعتدى على سائحة بلجيكية وتسبب لها في جروح خطيرة.

وكان قاضي التحقيق المكلف بمكافحة الإرهاب بسلا، بتنسيق مع الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالرباط، قد قرر، الأربعاء الماضي، إيداع المتهم مستشفى الأمراض العقلية الرازي بمدينة سلا، بعدما اتضح خلال التحقيق معه من طرف المكتب المركزي للأبحاث القضائية، أنه مصاب باختلال عقلي.

مروان مرابط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى