إطلاق التطبيق الرقمي “CasaChikaya” الخاص بالشكايات

أطلقت جماعة الدار البيضاء تطبيقا رقميا لتلقي الشكايات والمقترحات “CasaChikaya”، ينتظر فتحه أمام المرتفقين في الـ 15 من يونيو المقبل.

وذكرت شركة الدار البيضاء للخدمات في بيان لها، أن “الدار البيضاء للشكايات CasaChikaya” منصة رقمية متعددة القنوات، تقوم على رقمنة عملية تلقي الشكايات وتسهيل ولوج المواطنين لمصلحة الشكايات من خلال وضع آليات رقمية متكاملة تتيح وضع الشكايات والمقترحات عن بعد، مع الحرص على ضمان تقديم الأجوبة في الآجال المعقولة”.

وأضاف البيان أن الولوج لهذا التطبيق يتم عبر البوابة www.casablancacity.ma، وأن المنصة الرقمية تجسد نظام حكامة يشمل مسطرة الشكايات، منذ تلقي الشكاية إلى نهاية معالجتها، حيث بمجرد وضع الشكاية يتم تسجيلها وتوجيهها للجهة المعنية قصد المعالجة.

وأفادت الشركة أن “هذه المنصة تندرج في إطار التنزيل الترابي لورش رقمنة الإدارة العمومية وتبسيط المساطر الإدارية، كما تعتبر تنزيلا ترابيا لمشروع شكاية”.

مروان بوصبع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى