أمن مراكش يوقف 148 شخصا ليلة رأس السنة

أوقفت المصالح الأمنية بولاية أمن مراكش، 148 شخصا، وذلك ضمن حملاتها المكثفة التي شهدتها ليلة نهاية السنة الميلادية 2021، لتتم إحالتهم على النيابة العامة بكل من المحكمة الإبتدائية، ومحكمة الإستئناف بمراكش، من أجل تحرير المتابعة في حقهم وتقديمهم للعدالة.

ويتعلق الأمر بـ45 مبحوثا عنهم في جنايات أو جنح مختلفة، و56 شخصا في حالة سكر علني بين، و6 أشخاص من أجل الضرب والجرح، و3 أشخاص من أجل السرقة، و36 شخصا من أجل حيازة وإستهلاك المخدرات، وشخصين من أجل إلحاق خسارة مادية بملك الغير.

وذكرت ولاية أمن مراكش، في بلاغ لها، أن تدخلاتها فيما يخص تطهير الشارع العام من مختلف الشوائب الأمنية قد أسفرت عن تقديم المساعدة لـ 12 شخصا يعيشون حالة التشرد أو التسول غير الإحترافي، حيث تم إيواؤهم بالمؤسسة الخيرية المختصة.

وأضاف ذات البلاغ أن فعاليات الأمن الوطني بمراكش إستطاعت تحقيق الأهداف الأمنية التي أقرتها المديرية العامة للأمن الوطني بالمناسبة، بكل ما تقتضيه الظرفية من التزام وحضور أمني وازن  وتعزيز الجهود وفق مخطط تتكامل فيه الآليات الوقائية والزجرية للتصدي لجميع أنماط الخروقات للقانون، والوقاية من الجريمة وفرض احترام مقررات السلطات العمومية سواء المتعلقة بساعة الإغلاق أو حظر التنقل الليلي بإستثناء الحالات المخولة قانونا.

مروان بوصبع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى