تدشين مصنع جديد لأجزاء السيارات بسلا سيخلق 1400 منصب شغل

وضع يوم الاثنين 24 يوليوز بسلا الحجر الأساس للمصنع الجديد لمجموعة فورفيا (FORVIA) بحضور وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، ونائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، فرانك هوبر.

الوحدة الصناعية الجديدة، التي يرتقب أن توسع النشاط الصناعي للمجموعة بالمغرب، ستختص في تقطيع وإنتاج الأغشية النسيجية والجلدية لمقاعد السيارات، لتلبية طلب العديد من مصنعي السيارات الأوروبيين، زبناء المجموعة.

و رصد لهذا المشروع الصناعي، الذي تم عقب إبرام بروتوكول اتفاق بين شركة فوريسيا (Faurecia)، وهي إحدى شركات مجموعة فورفيا التي تعد سابع أكبر مقاولة عالمية في مجال تكنولوجيا السيارات، وبين الدولة المغربية في دجنبر 2022، مبلغ استثماري تصل قيمته إلى أزيد من 150 مليون درهم، وسيسمح بإحداث 1400 منصب شغل جديد خلال الفترة 2022-2027.

وبهذه المناسبة، صرح وزير الصناعة والتجارة بأنه من شأن مصنع فوريسيا الرابع من نوعه، “تعزيز موقع المغرب كوجهة مفضلة للاستثمارات في قطاع السيارات”، مشيرا إلى أنه مؤشر واضح على مدى ثقة الفاعلين ذوي الصيت العالمي في إمكانات المملكة ومؤهلاتها.

وأضاف المتحدث أن هذا المشروع سيقدم قيمة مضافة لجهة الرباط سلا القنيطرة، من خلال تعزيز مكانتها كقطب صناعي مرجعي في قطاع صناعة السيارات.

من جانبه، قال نائب الرئيس التنفيذي إن الشركة تتواجد بالمغرب منذ حوالي 15 سنة، وأنها تعمل على توسعة مصنعها بسلا.

وأضاف أن الشركة ترغب في إطلاق مشروع جديد بعد أن تمكنت من تشغيل 4000 شخص من خلال مشاريعها السابقة.

وزاد “لقد حقق المغرب نموا ملموسا خلال السنوات الأخيرة في قطاع السيارات. ونحن سعداء بأن نعزز اليوم مكانتنا في هذه المنظومة الصناعية، ونتوجه بالشكر أيضا للسلطات المحلية على مواكبتها لنا منذ بداية هذا المشروع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى