توهج مغربي في بطولة إفريقيا للكراطي بجنوب إفريقيا

نجح الأبطال المغاربة المشاركون في بطولة إفريقيا للكراطي، التي أقيمت بمدينة ديربان الجنوب إفريقية في الفترة الممتدة من 28 نونبر الماضي إلى 4 دجنبر الجاري، في حصد ميدالية، من بينها تسع ذهبيات.

وشهدت هذه المنافسات القارية، التي عرفت مشاركة نحو 400 بطلا من الجنسين يمثلون 22 بلدا إفريقيا، تألقا مغربيا لافتا، نتج عنه تتويج بـ 9 ذهبيات، و7 فضيات و6 نحاسيات، حيث تمكنت في فئة الإناث آية النصري من الظفر بلقب بطلة إفريقيا في الكاطا، بينما حازت فاطمة الزهراء الشجعي على الميدالية النحاسية في مسابقة كوميتي، وهي المسابقة التي عاد فيها الذهب والفضة في فئة الفتيان على التوالي لكل من رميساء طرقو ودعاء المشواط.

وبالإضافة إلى الأسماء السابقة فاز فريق الإناث في “الكاطا” المكون من سناء أكلمام وآية النصري ومروى السالمي بالميدالية الفضية، فيما ظفرت نجمة امتيق بالميدالية النحاسية للشبان.

أما فيما يخص الذكور فقد توج سعيد أوبايا بالميدالية الذهبية في وزن أقل من 75 كلغ)، بينما ظفر كل من نبيل الشعبي (أقل من 84 كلغ) والمهدي السريتي (أكثر من 84 كلغ) بالميدالية النحاسية.

ومن جانبهما، أحرز جينا عبد العلي (أقل من 60 كلغ) وأنس العلمي (أكثر من 67 كلغ) الميدالية الفضية، فيما حاز محمد المعناوي على الميدالية النحاسية في نوع الكاطا (مسابقة تقنية)، وإنتزع فريق الكاطا للشبان المكون من صلاح الدين المنصوري وعبد المنعم المعناوي ومحمد المعناوي، الميدالية الذهبية.

وضمن نفس النوع، لكن في فئة الشبان، تمكن رضا أبوسعيد من الفوز بالميدالية الذهبية شأنه في ذلك شأن التيجاني لمعوم في فئة الفتيان، في حين كانت الفضة من نصيب كل من سعيد السلاسي (61 كلغ) ووديع الساسيوي (76 كلغ).
أما فريق الفتيان المشكل من أبوسعيد ولمعوم وآدم الرشوق فتوج بالذهب في الكاطا.

وبدورهما، فاز محمد أمين بادجو (68 كلغ) وسمير الساديني (57 كلغ) بالميدالية الذهبية لدى الشبان والفتيان على التوالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى