الكاف يوزع مساعدات بقيمة 30 مليارا على الإتحادات المحلية

علي بلعياشي

قررت لجنة الطوارئ بالإتحاد الإفريقي لكرة القدم توزيع 10.8 مليون دولار أمريكي على الإتحادات المحلية البالغ عددها 54 إتحادا قصد مساعدتها على التخفيف من حدة آثار فيروس كورونا المستجد.

الملغاشي أحمد أحمد رئيس الكاف قال في تصريحات صحفية إن هذه الجائحة الصحية حكمت بإيقاف أنشطة كرة القدم الإفريقية، وكبدت مختلف المتدخلين خسائر مادية فادحة لذلك فإن الاتحاد الإفريقي يتابع الوضعية عن كثب ويتشاور مع السلطات قبل اتخاذ أي قرار يقضي بعودة المسابقات وفضلا عن ذلك، شرعت “الكاف” في تقييم إمكانية تقديم دعم مالي إضافي للاتحادات الأعضاء من أجل استئناف وتنظيم المسابقات المحلية.

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أعلنت قبل أسبوعين عن توزيع مبلغ 3,5 مليون دولار على الأندية المشاركة في مسابقات موسم 2019/2020.

وأوقفت “الكاف” بطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية عقب مباريات الدور ربع النهائي بسبب وباء “كورونا”. وأشار الكاف في بيان له، إلى أن الجهاز الكروي القاري، يراقب الوضع عن كثب، ويعمل مع السلطات ذات الصلة بما في ذلك منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وجهات أخرى، لبحث تأثير الفيروس على دول القارة، والإعلان عن التطورات الخاصة بالمسابقات القارية في الوقت المناسب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى