تنديدا بالإساءة الى المرأة .. هيئة حقوقية تدين إساءة بعض “المدونين” لإصلاح مدونة الأسرة

انتفضت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان في وجه الحملات المسيئة للمرأة والتي شنها مجموعة من مشاهير التواصل الاجتماعي وكذا بعض رواده في سياق مبادرة مراجعة مدونة الأسرة.

انتشرت بعض المعطيات والأخبار الكاذبة والتي تسيء الى مبادرة مراجعة مدونة الأسرة إلى هذه المحطة المهمة في مسار بلدنا وفي مسار حقوق المرأة والأسرة”.

اصدرت الرابطة بلاغا في هذا الموضوع قالت فيه “المكتب التنفيذي تابع الرسالة التي وجهها جلالة الملك محمد السادس إلى رئيس الحكومة، المتعلقة بإعادة النظر في مدونة الأسرة، والتي عبر من خلالها عن العمل من أجل النهوض بقضايا المرأة والأسرة بشكل عام”.

كما أعلنت عن “تشكيل لجنة من أعضاء المكتب التنفيذي وبعض الخبراء، تحت إشراف الرئيس الوطني، قصد مواكبة هذه المحطة المهمة من تاريخ بلدنا، ووضع برنامج عمل يدمج التزامات المغرب في قضايا المرأة من أجل تقديم مذكرة في الموضوع تراعي خصوصية بلدنا والإشكالات التي تعرفها الأسرة بالمغرب”.

كما أعربت الرابطة عن ارتياحها لـ”إسناد الإشراف العملي على إعداد هذا الإصلاح الهام لكل من وزارة العدل والمجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة”، مؤكدة على “إشراك الهيئات الأخرى المعنية بهذا الموضوع بصفة مباشرة، وفي مقدمتها المجلس العلمي الأعلى، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، والسلطة الحكومية المكلفة بالتضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة؛ مع الانفتاح أيضا على هيئات وفعاليات المجتمع المدني والباحثين والمختصين”.

وفي الختام دعا البلاغ وزير العدل إلى “العمل خارج إطار التصريحات غير المسؤولة، التي تفقد أي عمل إصلاحي أو تشريعي قيمته في المجتمع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى