إتفاق مبدئي على الزيادة في الأجر الثابت لمهني قطاع الصحة  

تم يوم أمس الأربعاء الموافق لـ 27 دجنبر 2023، التوصل إلى اتفاق مبدئي بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية والنقابات الصحية، يقضي بزيادة عامة في الأجر الثابت لمهنيي الصحة، والتي ينتظر تحديد مقدارها خلال المراحل المقبلة من الحوار بين الأطراف المعنية.

وأجاب الوفد الحكومي، وفق ما أكده مصطفى الشناوي، الكاتب العام للنقابة الوطنية للصحة التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، على طلب زيادة الأجور لمهنيي الصحة، إذ تمت الإشارة إلى استمرار التفاوض حول المطالب المشتركة والفئوية في اللقاءات القادمة.

بدورها أوضحت المنتظر العلوي، رئيس النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، أن الوزارة أبلغت رسميا النقابة بالموافقة الحكومية على الزيادة مع التركيز على التفاصيل التقنية، بعد أن تناول اللقاء المراسيم التطبيقية.

من جانبها أكدت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية الاتفاق المبدئي على الزيادة في أجور مهنيي الصحة، مشيرة إلى أن التحديد النهائي لقيمة الزيادة سيتم في اللقاءات المقبلة مع النقابات الصحية.

يذكر أن هذا اللقاء جاء في إطار الجولة الثانية من الأيام الدراسية حول المراسيم والقوانين المؤطرة لإصلاح المنظومة الصحية، وتم التأكيد على الموافقة على مجموعة من المطالب المشتركة مع استمرار الحوار بشأن المطالب الفئوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى