وقائع جديدة قد تأزم موقف أليك بالدوين في قضية مقتل المصورة هالينا هتشينز

تطورات جديدة ظهرت في قضية مقتل المصورة السينمائية هالينا هتشينز قد تتسبب بمواجهة النجم العالمي أليك بالدوين لاتهامات جديدة.
وستجتمع هيئة محلّفين كبرى خلال الشهرين المقبلين لتقرر ما إذا كانت ستوجّه اتهامات أخرى ضد الممثل أم لا، حيث قال المدّعيان كاري موريسي وجايسن لويس: “بعد تحقيق مكثف أُجري، خلال الأشهر القليلة الماضية، ظهرت وقائع جديدة من الممكن أنها تثبت المسؤولية الجنائية للممثل في مقتل هالينا هاتشينز، وإطلاق النار على جويل سوزا”.
وعليه فإن القضية التي اعتقد النجم أنها سويت قد تعود لتطارده من جديد، حتى بعد أن أنهى تصوير فيلم راست.

كانت “هتشينز” قد توفيت في موقع تصوير فيلم Rust، في نيو مكسيكو في 21 أكتوبر 2021، عن عمرٍ يناهز 42 عاماً، بعد أن أطلق “بالدوين” عليها طلقات نارية من مسدس يحمله، كان من المفترض أن تكون رصاصات غير حية معدة خصيصاً للتصوير، في حين أصر “بالدوين” على أنه لم يضغط على الزناد. وفي الحادث نفسه أصيب المخرج “جويل سوزا” أيضاً.

وكانت المحكمة قد قضت بالحكم على مساعد المخرج الأول ديف هولز لفيلم “Rust”، بالسجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ، بعد اتفاق أقر فيه بالذنب.
وهذه أول إدانة في قضية قتل متعلقة بالإهمال في استخدام سلاح في التصوير، إذ كان المخرج الأول هو من سلّم أليك بالدوين سلاحاً كان من المفترض أن يكون محشواً برصاص غير حقيقي، وقام الممثل بإطلاق النار منه، ما أدى إلى مقتل المصورة هالينا هتشينز، وإصابة المخرج.

وقام “بالدوين” ومنتجو Rust بتسوية دعوى قضائية، رفعها ماثيو، أرمل المصورة الراحلة هالينا هتشينز، في عام 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى