النسخة الكورية من “لكاسا دي بابل” رؤية جديدة أم مجرد استغلال لشهرة عصابة البروفسور؟

كشفت نتفليكس عن أولى حلقات النسخة الكورية من مسلسل “Money Heist” والتي تم طرحها بعنوان “Money Heist: Korea – Joint Economic Area”، وكانت ردود الفعل متباينة بشأن المقارنة بين العملين، حيث اعتبره البعض خطوة لزيادة نمو نتفليكس، فيما اعتبره آخرون بمثابة تذكير بأن المسلسل الأصلي قد حدد معيارًا سيكون من الصعب مطابقته.
حظيت النسخة الكورية من مسلسل “Money Heist” باهتمام كبير حتى قبل عرضها، حيث كان المسلسل الأصلي الأسباني، المعروف أيضًا بـ “لا كاسا دي بابل”، واحدًا من أكثر المسلسلات مشاهدة على نتفليكس، وفاز لاحقًا بجائزة إيمي الدولية لأفضل مسلسل درامي في عام 2018، إذ يفتح هذا التداخل مع الشهرة الكبيرة للمحتوى الكوري المجال الهائل لما يمكن أن تحققه نتفليكس من خلال مكتبتها المتنامية باستمرار من سلاسل الأعمال التي تحظى بشعبية كبيرة.
بدأ عرض الحلقات الـ 6 الأولى من النسخة الكورية (الجزء الأول) على نتفليكس في 24 يونيو ، وتدور أحداثه في المستقبل القريب، حيث تم تحويل المنطقة الأمنية الحالية بين كوريا الشمالية والجنوبية إلى منطقة اقتصادية مشتركة، وسرعان ما أصبحت منطقة الانقسام المرير رمزًا ساطعًا للوحدة الوطنية، مع وعد مثير بفرص عمل جديدة وعملة مشتركة مصنوعة في دار سك العملة في كوريا الاتحادية.
بدوره، يشعر أستاذ متخصص في البحث عن التأثير الاقتصادي لهذا الاتحاد بخيبة أمل متزايدة بسبب استغلال العمال المهاجرين ذوي الأجور المنخفضة واتساع الفجوة بين الفقراء والأغنياء، ليقوم على إثر ذلك بتكوين فريق مكون من 8 لصوص للقيام بعملية سرقة بقيمة 4 تريليون وون في مركز سك العملة في كوريا الاتحادية الجديدة.
هناك الكثير من التقلبات والمنعطفات في الحلقة الأولى، مثل كيفية تمكن الأستاذ من استخدام التنافس بين الشمال والجنوب لصالحه، وسيكون هناك الكثير من اللقطات التي يُحدث فيها الطاقم أو الرهائن خرقًا في خطة الأستاذ الموضوعة بدقة.
كل هذا يتم من خلال رؤية كورية، حتى الهدف من السرقة والصحوة في هذه المنطقة الاقتصادية المشتركة الخيالية تجعل العرض أشبه بإخوة كوريين أكثر من كونه مجرد نسخة جديدة، حيث يناقش فكرة أن الكوريتين ستجتمعان مرة أخرى في المستقبل القريب، وإدراج القضايا المحتملة التي ستطرحها فكرة الاتحاد يصنع عناصر القصة التي ستفصل هذا العمل عن النسخة الأسبانية الأصلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى