إنتخاب لحسن الصنهاجي رئيسا للمجلس الإداري للجمعية الإفريقية للتوزيع الصيدلي

إنتخب المشاركون في أشغال الإجتماع التنفيذي الثالث للجمعية الإفريقية للتوزيع الصيدلي، المنعقد أمس الخميس بالدار البيضاء، لحسن الصنهاجي ( المغرب ) رئيسا للمجلس الاداري لهذه الجمعية، التي تضم ممثلي القطاع بعدد من البلدان الإفريقية.

كما تم إنتخاب كوفي أدو أجيكون، من غانا، وكين أكاجو ، من الغابون، على التوالي، نائبا أول وثانيا لرئيس مجلس إدارة هذه الجمعية، التي يوجد مقرها في مدينة الدار البيضاء.

وبحسب مصادر مقربة من التجمع المهني للتوزيع الصيدلي، الذي يرأسه لحسن الصنهاجي، سيتم إنتخاب الأعضاء الآخرين في المجلس خلال إجتماع قادم، لم يتم تحديد تاريخه ومكانه بعد.

وتميزت الجلسة الإفتتاحية لأشغال الإجتماع التنفيذي الثالث للجمعية الإفريقية للتوزيع الصيدلي بمداخلات عدد من الخبراء و المختصين في التوزيع الصيدلي الذين أجمعوا على أن الهدف من هذا للقاء هو انتخاب أول مجلس إداري للجمعية، والمساهمة في ترسيخ المعايير المعتمدة دوليا داخل القارة الإفريقية، في قطاع التوزيع الصيدلي على الخصوص، والقطاع الصحي عموما.

و شددوا على أن كسب تحدي تنمية سوق المنتجات الصيدلية بإفريقيا رهين بتظافر جهود القطاعين الخاص والعام والمؤسسات المالية و السلطات العمومية.

وشارك في أشغال هذا الاجتماع الثالث ، الذي تم تنظيمه بمبادرة من التجمع المهني للتوزيع الصيدلي ، مهنيون في مجال توزيع الأدوية يمثلون خمسة عشر دولة إفريقية ، وممثلين عن وزارة الصحة ومنظمات وجمعيات الصيدلة ، وممثلين عن القطاع المصرفي وكذلك العديد من الخبراء والأكاديميين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى