إيقاف منتخب وأندية روسيا حتى إشعار آخر

إستبعد الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) روسيا من منافسات كأس العالم للعبة، أمس الاثنين، مع إعلان إيقاف كل المنتخبات الروسية الوطنية وأنديتها “حتى إشعار آخر”، وذلك على خلفية النزاع الروسي- الأوكراني.

ولن يتمكن المنتخب الروسي بالتالي من خوض الملحق المؤهل إلى مونديال قطر 2022 ضد بولندا، كما لن يتمكن منتخب السيدات من المشاركة في كأس أوروبا المقررة في إنجلترا في يوليوز المقبل.

من جانبها إنتقد الإتحاد الروسي لكرة القدم قرارات الإتحادين الدولي (فيفا) والأوروبي (يويفا) لكرة القدم، حيث قال في بيان: “القرارات ذات طابع تمييزي واضح، ويضر بعدد كبير من الرياضيين والمدربين وموظفي الأندية والمنتخبات الوطنية، والأهم من ذلك، بالملايين من المشجعين الروس والأجانب الذين يجب أن تحمي المنظمات الرياضية الدولية مصالحهم في المقام الأول”.

يذكر أن هذه القرارات تم إتخاذها عقب قرارات سابقة كانت تقضي بلعب روسيا للأدوار الإقصائية وباقي المنافسات تحت مسمى الإتحاد الروسي لكرة القدم، مع عدم رفع العلم الروسي وعدم عزف النشيد الوطني لروسيا في المحافل الكروية، قبل أن يقرر اليوويفا والفيفا تشديد العقوبات لتصل إلى حد المنع الكلي.

مروان بوصبع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى