رئيس الحكومة عزيز أخنوش يتوسط جمهور مهرجان “تيميتار”

حضر رئيس الحكومة المغربية عزيز اخنوش , فعاليات افتتاح مهرجان تيميتار بمدينة أكادير مساء أمس الجمعة، بجانب محمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، وفاطمة الزهراء عمور، وزيرة للسياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وكريم أشنكلي، رئيس جهة سوس ماسة، السهرة الأولى من فعاليات الدورة 17 من مهرجان تيميتار بأكادير.

الليلة الأولى من مهرجان تيميتار تميزت بحضور جماهيري غفير، إذ بلغ عدد الجماهير التي حجت إلى ساحة الأمل لمتابعة الفقرات الموسيقية والغنائية المبرمجة في السهرة الأولى ما يناهز 112 ألف متفرجة ومتفرج، حسب تقديرات المنظمين، وهو العدد الذي ينتظر أن يتضاعف خلال السهرة الثانية اليوم السبت،إذ توقعت الجهة المنظمة أن يصل إلى 800 ألف خلال السهرتين.
أبان الحضور الجماهيري المكثف القادم من مختلف مناطق المغرب عن احتفالية بعودة مهرجان تيميتار، وهو الموعد الفني والثقافي الذي ينظم تحت رعاية ملكية وتوقف لمدة سنتين بفعل ظروف انتشار وباء كورونا، كما ظل وفيا لشعاره “الفنانون الأمازيغ يرحبون بموسيقى العالم”، ولهويته التي تجسدت في برنامجه الموسيقي والأنشطة الموازية المروجة لقيم التسامح والعيش المشترك.
شار إلى أن عددا من الفنانين قد شاركوا في السهرة الأولى من مهرجان تيميتار، كالفنانة الرايسة فاطمة تبعمرانت التي سافرت بالجمهور عبر أغان أمازيغية بصمت دفاعها عن الهوية والثقافة الأمازيغيتين.
كما كان للمغنية زينة الداودية لقاء خاص مع جمهورها الذي أمتعته بأغان شعبية من ريبيرتوارها.
أما يوسف أقديم، المعروف بـ”لارتيست”، فقد جدد اللقاء بالجمهور الحاضر عبر أداء أغاني “الراب”؛ وكان تفاعل الجهور قويا مع مختلف الأنماط الموسيقية والغنائية التي ألهبت السهرة الأولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى