”الأصالة والمعاصرة” يطوي خلافات الماضي و يتوجه للمؤتمر

قرر قادة حزب العدالة و التنمية المنتمين لكل من “تيار الشرعية” و”تيار المستقبل” إنهاء خلافهما، الذي استمر لأشهر ووصل صداه لردهات المحاكم.

بلاغ المكتب السياسي لحزب، أكد أن قادة الحزب قرروا الطي النهائي لصفحة الخلافات، والتعبئة القصوى من أجل استعادة “وهج الحزب ومكانته داخل الحقل السياسي الوطني”.

وأضاف المصدر ذاته أن المكتب السياسي، عقد  اجتماعاً بكافة أعضائه، بما فيهم أولئك الذين سبق وأن اتخذ في حقهم حكيم بن شماس الأمين العام إجراءات تأديبية، موضحا أن الدعوة لانعقاد المكتب السياسي تم بدعوة مشتركة من حكيم بن شماش، الأمين العام للحزب، وفاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني للحزب.

و كشف البلاغ، أن قادته “قرروا التفاعل بشكل إيجابي، مع المبادرات الداعية إلى تحصين وحدة الحزب ولم شمل مناضليه، والتوجه بنفس وحدوي دامج نحو المؤتمر الوطني الرابع، كمحطة تنظيمية سياسية ينبغي أن يقدم فيها الحزب أجوبة واضحة لانتظارات المواطنين وللتحديات المتربصة بالبلاد”.

وأضاف  أن المكتب السياسي، دعا اللجنة التحضيرية المصادق عليها من طرف المجلس الوطني والتي يرأسها سمير كودار للاجتماع بكامل أعضائها يوم 4 يناير 2020، من أجل تحديد تاريخ المؤتمر في أقرب الآجال والتحضير الجماعي لكل الاستحقاقات السياسية والبرنامجية والتنظيمية واللوجيستيكية المرتبطة به، موضحا أنه بغية الدفع بمبادرة الصلح والوحدة إلى كامل مداها، قرر المكتب السياسي تكوين لجينة للمتابعة والمواكبة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى