الإتحاد الدولي لألعاب القوى يغير إسمه إلى إتحاد ألعاب القوى العالمية

وافقت الجمعية العمومية “الكونغرس” للاتحاد الدولي لألعاب القوى، أمس الخميس، على تغيير إسم الإتحاد ليصبح إتحاد ألعاب القوى العالمية “وورلد أتلتيكس” على أن يبدأ العمل بالإسم الجديد ما بعد سادس أكتوبر المقبل، أي عقب إختتام مونديال ألعاب القوى (الدوحة 2019).

وإنتهت الجمعية العمومية للإتحاد إلى هذا القرار الذي قالت إنه سيتم إرفاقه بإعتماد شعار آخر للإتحاد، في ختام إجتماعها الذي عقدته على مدى يومين بالدوحة، على هامش الدورة ال17 لبطولة العالم لألعاب القوى التي إنطلقت اليوم.

وكان الإتحاد الدولي لألعاب القوى تأسس في 1912 تحت اسم “الاتحاد الدولي لألعاب القوى للهواة”، قبل أن يتغير اسمه في 2001 ليصبح “الاتحاد الدولي لألعاب القوى”، ليكون متناغما مع التوجه الطاغي في اللعبة وهو سيطرة الاحتراف على ممارسي اللعبة.

وكانت الجمعية العمومية قد أعادت، في اليوم الأول من اجتماعها بالدوحة، انتخاب البريطاني سيبستيان كو رئيسا للاتحاد الدولي لألعاب القوى بالتزكية، وتم انتخاب ولأول مرة امرأة نائبة أولى للرئيس، وهي الشيلية زيمينا ريستريبو، الى جانب ثلاثة نواب آخرين، بينما تم انتخاب 13 عضوا بمجلس الاتحاد حيث حافظت المغربية نوال المتوكل على موقعها داخل المجلس الذي كانت حظيت به الى جانب الكندية آبي هوفمان منذ 1995 كأول امرأتين تدخلان اتحاد ام الألعاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى