4 أندية عربية لكرة القدم فقط تحقق فائضاً مالياً في 2022 والوداد ثاني الأندية دخلا

حققت 4 أندية كرة قدم عربية فقط فائضاً في ميزانياتها للعام المالي 2022، وهي الهلال والنصر السعوديان، والوداد، والأفريقي التونسي. فيما خرجت الأندية الأخرى التي أعلنت عن ميزانيتها بعجز مالي، بحسب تقرير “دوري الشرق المالي للأندية العربية 2023” الذي أصدرته “الشرق للأخبار”.
احتل فريق الوداد الرياضي، المركز الثاني في أعلى الأندية دخلا في سنة 2022، متفوقا على كبار الأندية العربية على غرار الأهلي المصري النصر السعودي، وغيرها من الأندية العربية.

وتجاوزت أرباح نادي الوداد الرياضي، 10 مليون دولار، محتلا المركز الثاني بين جميع الأندية العربية، وفق إحصائية نشرتها صحيفة “الشرق الاقتصادية”.

وتابع المصدر ذاته أن الوداد الرياضي، يتواجد بين 4 أندية عربية فقط حققت فائضاً في ميزانياتها للعام المالي 2022، وهي الهلال والنصر السعوديان، والوداد، والأفريقي التونسي، فيما خرجت الأندية الأخرى التي أعلنت عن ميزانيتها بعجز مالي.

وأضاف التقرير أن الوداد، رفع إيراداته بنسبة 61% مقارنة بـ2021، بعدما حقق 18.5 مليون دولار تقريباً، وخفض مصروفاته بنسبة 26% لتصل إلى 8 ملايين دولار، ليخرج الوداد بفائض مالي قدره 10.5 مليون دولار، ليحل ثانياً بين الأندية العربية التي حققت أعلى فائض مالي في 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى