“شون بن” في أوكرانيا لتصوير وثائقي عن الهجوم الروسي

وسط الخوف الذي يعيشه العالم من الحرب القائمة بين أكرانيا وروسيا ،ذهب الممثل الأميركي “شون بن” الذي يعمل ناشط إنسانيا منذ فترة طويلة ،والحاصل على جائزة أوسكار إلى أوكرانيا من أجل تصوير فيلم وثائقي من أرض الواقع عن الغزو الروسي، وفق ما أكدته شركة الإنتاج “فيس ستوديوز” (Vice Studios) لمجلة “فاريتي” (Variety) أمس الخميس.


ورصدت الكاميرات وجود شون بن بين المشاركين في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الحكومة الأوكرانية في العاصمة كييف لمناقشة الأزمة التي تمر بها البلاد، تزامنا مع بدء موسكو هجوما واسع النطاق على جارتها، وهي أزمة يصفها العديد من قادة العالم بأنها أسوأ صراع في أوروبا منذ عام 1945.


وصل بن إلى كييف في وقت سابق من هذا الأسبوع، والتقى بإيرينا فيريشوك نائبة رئيس الوزراء الأوكراني، وقابل مجموعة من الصحفيين المحليين وأفراد الجيش.


ونشر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي -الذي كان ممثلا محترفا قبل أن يبدأ مسيرته السياسية- مقطع فيديو من لقاء عقده مع “بن” عبر خاصية القصص بحسابه في إنستغرام.

وفي رسالة نشرتها الرئاسة الأوكرانية عبر حسابها الرسمي بموقع فيسبوك، قالت إن “المخرج جاء إلى كييف لتسجيل كل الأحداث الدائرة في أوكرانيا، وبصفته مخرجا للوثائقيات لكي يكشف للعالم حقيقة غزو روسيا لبلدنا.”


وأضافت الرسالة أن “شون بن اليوم هو من بين داعمي أوكرانيا وموجود في أوكرانيا. بلدنا ممتن له على بادرة الشجاعة والصدق هذه”.
ولفتت الرئاسة الأوكرانية إلى أن الفنان الأمريكي أظهر شجاعة “يفتقدها كثر آخرون، خصوصا من الساسة الغربيين”، معربة عن تقدير الرئيس للدعم الذي يقدمه بن لأوكرانيا من أرضها.

وأضافت الرسالة أن “شون بن اليوم هو من بين داعمي أوكرانيا وموجود في أوكرانيا. بلدنا ممتن له على بادرة الشجاعة والصدق هذه”.

ويصور الممثل البالغ 61 عاما الحائز على جائزتي أوسكار عن “هارفي ميلك” و”ميستيك ريفر”، الوثائقي لحساب استوديوهات “فايس”، بحسب قناة “إن بي سي نيوز”.

سناء قراج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى