الحكومة تدين الإعتداء الشنيع الذي تعرض له لاعبو المنتخب المغربي في الجزائر

إستنكرت الحكومة المغربية، في شخص ناطقها الرسمي مصطفى بايتاس، الإعتداءات الشنيعة التي تعرض لها أشبال الأطلس، من قبل بعض لاعبي وجماهير المنتخب الجزائري لأقل من 17 سنة، وذلك عقب نهائي “كأس العرب” الذي أقيم في الجزائر.

وقال بايتاس في تصريحات صحفية بمدينة أكادير، اليوم الجمعة 09 شتنبر، إن ما وقع بمدينة وهران، أمر “مرفوض ومدان”، وهو لا يعكس الروح الوطنية والأخلاق الرياضية التي يجب أن يتحلي بها المنتخب الجزائري.

وأضاف الوزير أن الحكومة ستسلك كل الإجراءات القانونية لدى المحافل التي تشرف على تنظيم مثل هذه التظاهرات الرياضية لصون حقوق هؤلاء الشباب الذين رفعوا الراية الوطنية وأظهروا الروح الرياضية الكبيرة جدا.

كما أكد بايتاس وقوف الحكومة وكل مكونات الشعب المغربي إلى جانب هؤلاء الشبان الذين مارسوا رياضة كرة القدم بكل أخلاق وحب وشغف، لهدف واحد هو تمثيل البلاد أحسن تمثيل وهو ما نجحوا فيه ذلك.

من جانبها أدانت الجامعة المغربية لكرة القدم، الأحداث “الوحشية والهمجية” التي تعرض لها لاعبو المنتخب الوطني من طرف لاعبي الفريق الجزائري والجماهير التي إقتحمت أرضية الملعب، مستغربة في الوقت ذاته الغياب الكلي للأمن، رغم الأجواء التي رافقت هذا اللقاء، والتي إتسمت قبل وأثناء المباراة بالشحن الزائد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى