تصنيف بريطاني يضع جامعة إبن طفيل ضمن الأفضل عالميا في مجال العلوم الفيزيائية

حققت جامعة ابن طفيل مرة أخرى نتيجة متميزة في إطار الترتيب العالمي البريطاني للجامعات “Time Higher Education 2022” الذي بوأها المرتبة الأولى على الصعيد الوطني وضمن أفضل 800 جامعة عالمية في مجال العلوم الفيزيائية (الرياضيات و الإحصاء الفيزياء و علم الفلك، الكيمياء، الجيولوجيا، البيئة و علوم الأرض و البحار).

وجاء هذا التصنيف الذي صدر اليوم الخميس عن المؤسسة البريطانية العريقة، ليؤكد مرة أخرى تألق جامعة ابن طفيل و بروزها في مجال العلوم البحثية و التكنولوجيا للسنة الثالثة على التوالي، حسب ما ذكرت الجامعة.

تأسست جامعة إبن طفيل بمقتضى الظهير.89.144  1 في 22 ربيع الأول 1410 ه، الموافق لـ 23 أكتوبر 1989، وتقع الجامعة بجهة الرباط – سلا – القنيطرة، وهي إحدى أغنى مناطق المغرب.

وتعد جامعة إبن طفيل الجامعة المغربية الوحيدة التي تتفرد بضم كل مؤسساتها في مركب جامعي أخضر في قلب أكبر وأهم غابات المغرب، وهو موقع جغرافي طبيعي ينسجم إنسجاما تاما مع مجهودات الجامعة الهادفة إلى المحافظة على البيئة وترسيخ مبادئ التنمية المستدامة وتحسين تدبير الموارد الطبيعية والعمل على تكريس ثقافة بيئية مسؤولة لدى كافة مكونات المجتمع، وهو ما يترجمه شعار الجامعة:  “خضرة وانفتاح”.

تتميز جامعة ابن طفيل بكونها الجامعة المغربية الوحيدة التي تم تصنيفها ضمن قائمة الجامعات الأكثر تأثيرا وفق البرنامج السنوي الدولي المتخصص في ترتيب الجامعات الذي تشرف عليه مؤسسة “تايمز هاي إيديكايشن” على إثر الالتزام بجودة التعليم والبحث وتناقل المعرفة، بما في ذلك تحقيق عدد من الأهداف التنموية المنصوص عليها في برنامج الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى