مديرية التحكيم تحسم حالات جدلية في البطولة المغربية

أعلنت مديرية التحكيم في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم صحة قرارات الحكام في تقييمها الأسبوعي لمباريات البطولة الاحترافية للجولة الـ19 من الدوري الوطني الاحترافي الأول.
حسمت المديرية في الجدل التحكيمي الذي رافق مباراة نهضة بركان أمام ضيفه الوداد الرياضي، والتي أجريت في 7 مارس 2023، في الملعب البلدي لمدينة بركان بعدما لمست الكرة يد اللاعب أيوب العملود، حيث ساعد في الإعلان عنها حكام تقنية الفيديو، بحكم أن اليد كبرت الجسم بطريقة غير طبيعية، وأن المدافع لم يلعب الكرة ولو كان ذلك لما احتسبت.
وعللت مديرية التحكيم صحة قرار الحكم نبيل بنرقية إلى أن “الكرة اصطدمت مباشرة بيد اللاعب أيوب العملود”، معتبرة هذا الأخير “لم يلعب الكرة”، وأن الكرة “لمست يد اللاعب مباشرة”.
كما أكدت مديرية التحكيم صحة قرار الحكم الداكي الرداد في مباراة حسنية أكادير أمام ضيفه الرجاء الرياضي، بعدم إعلانه عن ركلة جزاء لصالح الرجاء، في الدقيقة الـ63.
وفي الجولة ذاتها، اعتبرت المديرية أن قرار سمير الكزاز بعدم احتساب ضربة جزاء للرجاء أمام شباب المحمدية كان موفقا، بعد اللجوء إلى تقنية “الفار”.
كما وضحت المديرية أن ضربة جزاء احتسبت لاتحاد طنجة في مباراة الوداد، بدورها كانت صحيحة بعدما لمست الكرة يد مدافع “الأحمر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى