الدارالبيضاء: خبراء يناقشون جودة التعليم في ندوة أفريقية

انطلقت بمدينة الدارالبيضاء صبيحة هذا اليوم الندوة الإفريقية حول جودة تَعْليمِ الطفولة المبكرة وتحقيق احترافية المربيات والمربين  .هذا الحدث، الذي  يتم تنظيمه على مدى يومين  بشراكة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ومنظمة العمل الدولية، سيجمع كبار المسؤولين والتقنيين من 19 بلدا إفريقيا، وسيشكل فرصة لإعادة التأكيد على الالتزامات السياسية لفائدة تعليم ذي جودة لفائدة كافة الطفولة المبكرة.

كما سيكون بمثابة منصة دولية للتبادل والتفكير والنقاش حول مختلف الموضوعات المتعلقة بتحقيق احترافية المكلفين بتعليم الطفولة المبكرة، والنهوض بخدمات عالية الجودة، مع تحقيق الإنصاف بين البلدان المدعوة.

و تمثل الندوة مساهمة في تنفيذ الهدف 4.2 من هدف التنمية المستدامة، بشأن رعاية وتعليم الطفولة المبكرة، وكذلك الهدف 4(ج) من أهداف التنمية المستدامة بشأن المربيات والمربين. كما ستولي الندوة اهتمامًا خاصًا ايضا لتنمية وتدبير احترافية المربيات والمربين في مرحلة الطفولة المبكرة. و من المرتقب ان يتم اعتماد إعلان الدار البيضاء حول جودة التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة من قبل جميع المشاركات والمشاركين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى