الزيات.. الرجاء خرج منتصرا في صفقة الكونغولي “مالونغو”

علي بلعياشي

أشار جواد  الزيات رئيس فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم في تصريحه، لبرنامج بث مباشرة على موقع الفريق الأخضر أخيرا ، إلى أن اللاعب السابق لمازيمبي الكونغولي بين مالانغو كان يملك عقدين، أدلى بهما بعد مجيئه للبيضاء للتفاوض مع مسؤولي الرجاء، الأول موقع وإنتهت مدته، والثاني غير موقع لكنه أرسل للاتحاد الكونغولي من قبل مازيمبي.

وقال الزيات أن الحكم الصادر من “فيفا”، لم يأخذ بعين الإعتبار العقد الثاني الموضوع لدى الإتحاد الكونغولي، وإلا، حسب رئيس الرجاء، لكان على الفريق تأدية مبلغ مالي أكبر، علما أن مازيمبي طالب بـ5 ملايير.

وإعترف الزيات أن قيمة اللاعب الحقيقة ما بين مليار ونصف و3 ملايير، وأن الرجاء خرج فعلا منتصرا من القضية بأدائه فقط 180 مليون سنتيم.

وأضاف الزيات أن الحكم الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بخصوص نزاع الفريق مع مازيمبي الكونغولي حول بين مالانغو، كان مخففا، وأن القضية كانت “مغامرة” من الرجاء من قبل مسؤولي الفريق، مبرزا أن محاميي الفريق حذروا منها في بداية الأمر، لكن مع توصل اللاعب بعروض كثيرة من فرق أخرى، اختار مكتب الرجاء الذهاب أبعد ما يكون في الصفقة.

جواد الزيات

ويوجد مالونغو حاليا في بلده مع أسرته منذ إعلان الحجر الصحي، هو لاعب ضمن لوائح الرجاء بصفة قانونية وقد أنصفته فيفا . وقد اتفق مع إدارة الرجاء ووقع عقدا يمتد لمدة ثلاث سنوات مقبلة خلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية

وقد تم انتداب اللاعب في 19 شتنبر 2019، و وضع ملفه أمام المصالح المختصة لدى (الفيفا) التي منحته ترخيصا أوليا لكي يلعب. وهو مسجل في لوائح الرجاء بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وكذا (الفيفا) بصفة قانونية .

وسبق وتقدم مازيمبي  بثلاثة مطالب، أن يؤدي مالونغو والرجاء مبلغ 5 ملايين دولار (خمسة ملايير سنتيم  تقريبا)، ومعاقبة اللاعب بمنعه من ممارسة كرة القدم لمدة ستة أشهر، إضافة إلى منع الرجاء من التعاقد مع لاعبين جدد في الموسمين المواليين.

الا أن الملف الذي يتكلف به المحامي الرسمي الرجاء وهو محام برازيلي ويعتبر من كبار المتخصصين في مجال المنازعات الرياضية، حيث صدر القرار الذي حدد مبلغ التعويض في 297 ألف دولار (حوالي 270 مليون سنتيم) ورفض باقي طلبات مازيمبي.

وسبق فريق تي بي مازيمبي الكونغولي لكرة القدم، ان كشف عبر موقعه الرسمي، تفاصيل جديدة بخصوص انتقال مهاجمه مالونغو، إلى فريق الرجاء الرياضي، خلال فترة الإنتقالات الصيفية الجارية. وأوضح النادي الكونغولي عبر بلاغ له، أن مازيمبي ينفي انتقال اللاعب المذكور إلى الفريق الأخضر، وأن مالونغو في القائمة 29 لمازيمبي المشاركة في مسابقة دوري أبطال افريقيا الموسم الكروي الحالي.وأضاف الفريق، أن المهاجم المذكور يغيب عن تداريب النادي بعدما سافر إلى الدار البيضاء للتوقيع مع الرجاء، مؤكدا أن مالونغو وجد نفسه وسط وكلاء اللاعبين الذين تلاعبوا به وقاموا بتزوير سنه. وأكد مازيمبي عبر البلاغ نفسه، أن الاتحاد الكونغولي راسل الجامعة الملكية،  رافضا  إرسال بطاقة اللاعب الدولية، بداعي أن مالونعو يتوفر على عقد مع مازيمبي لغاية سنة 2021 وأخبرت النادي الأخضر بذلك.

من جهة ثانية نقل موقع فوت إر دي سي، وهو رياضي كونغولي متخصص، تصريحات الزيات واعتبرها “اعتراف” من الرئيس، يمكن أن يستخدمه مازيمبي لتقوية ملفه الموضوع لدى محكمة التحكيم الرياضي طاس.

والسؤال المطروح هل من شان تصريحات الاخيرة لرئيس الرجاء جواد الزيات يمكن اعتبارها وسيلة من وسائل الاثبات و يمكن أن تقوي ملف مازيمبي الموضوع لدى محكمة التحكيم الرياضي”طاس”، بما تتضمنه من اعترافات حول وضعية اللاعب قبل إعلان انتدابهم رسميا للرجاء، وقيمته الحقيقية؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى