العدالة والتنمية يدين بأشد العبارات استقبال تونس لزعيم البوليزاريو

عبر قسم العلاقات الدولية بحزب العدالة والتنمية عن إدانته بأشد العبارات الخطوة غير المسبوقة من الرئيس التونسي، المتعلقة باستقبال زعيم الجبهة الانفصالية “البوليساريو“، معتبرا هذا التصرف عدائيا تجاه المغرب.

وأكد الحزب أنه بمناسبة انعقاد القمة الثامنة لمنتدى التعاون الياباني الإفريقي بتونس، أقدم الرئيس التونسي قيس سعيد على قرار غير ودي تجاه المملكة المغربية، ومخالف لموقف “اليابان نفسها الراعية للمؤتمر، وذلك باستقباله لرئيس المنظمة الإرهابية الانفصالية (البوليساريو) بنفسه، مع البروتوكول الدبلوماسي المخصص لرؤساء الدول.

واعتبر الحزب أن ما قام به الرئيس التونسي لا يؤثر بأي شكل من الأشكال على عدالة وقوة الموقف المغربي في موضوع مغربية الصحراء المستند على حقائق التاريخ ومعطيات الجغرافيا وأدلة الشرع والقانون، فضلا عن دعم المجتمع الدولي الكبير والمتنامي.

واعتبر الحزب هذه الخطوة تطورا خطيرا وغير مسبوق، وضربة جسيمة للعلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، وموقفا معاديا ومنحازا ضد قواعد حسن الجوار والشراكة، وخيارات البناء المغاربي الوحدوي، ويخدم مخططات التجزئة والتقسيم التي شكلت معاهدة مراكش للاتحاد المغاربي تعاقدا لمحاربتها. مضيفا أن خارطة الطريق حول النزاع المفتعل حول قضية الصحراء المغربية، قد حددها الملك محمد السادس في خطابه الأخير بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، مؤكدا مساندته للخطوات التي أعلنت عنها بلادنا في مواجهة هذا التطور الخطير والعدائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى