الـ”فيفا” تعين خبيرا للتحقيق في أحداث مباراة المنتخب المغربي والأرجنتيني

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم، تعيين خبير نزاهة للمساعدة في التحقيق في الأحداث التي شهدتها مباراة المنتخب المغربي الأولمبي ضد المنتخب الأرجنتيني، أول أمس الأربعاء برسم دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ويأتي هذا الإجراء بناء على المادة 36 من قانون الفيفا، حيث تعمل على أن تأتمن خبراء النزاهة المستقلين لتقديم الدعم في التحقيقات الضرورية في أي خروقات محتملة للوائح الفيفا.

وتماشيا مع المادة 36 من قانون الانضباط، والمادة 61 من مدونة الأخلاقيات للـ”FIFA”، يمكن لأمانة الهيئات القضائية في “FIFA” أن تأتمن خبراء النزاهة المستقلين لتقديم الدعم في التحقيقات الضرورية في أي خروقات محتملة للوائح “FIFA”.

ومن خلال ذلك يلتزم “FIFA” بالحفاظ على النزاهة وتعزيزها في مجال كرة القدم على مستوى العالم، ويحرص على تقديم الدعم للجهات الفاعلة في كرة القدم عبر خبراء في المسائل التأديبية والأخلاقية.

ومن جهتهم قال منظمو الألعاب الأولمبية إن مباراة الأرجنتين والمغرب في ملعب سانت إتيان توقفت بسبب اقتحام عدد قليل من المشجعين الملعب، وأنها استؤنفت بعد ذلك وانتهت بسلام، كما أشاروا إلى أن ألعاب باريس 2024 تتعاون مع أصحاب المصلحة المعنيين، لفهم الأسباب والملابسات، واتخاذ الإجراءات المناسبة.

وبعد ساعتين، من توقف المباراة، عاد الحكم لاستئناف الدقائق الأربع المتبقية، حيث عدل النتيجة إلى 2-1 لصالح المغرب، إثر تدخل حكم الفيديو المساعد، ليثبت أن هدف الأرجنتين الثاني جاء من تسلل، ولينتهي اللقاء وسط أحداث فوضوية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى