لأول مرة.. بنموسى يستدعي نقابة ”التوجه الديمقراطي” للحوار

بعد أن وقعت الحكومة اتفاقها مع 4 نقابات تعليمية والذي كانت تأمل أنه سيساهم في وضع حد للاحتقان الذي يعيشه القطاع منذ أكثر من شهرين، بادرت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي، بشكل رسمي لاستدعاء الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديموقراطي “FNE” أحد النقابات الأكثر ثميلثية، والمقربة من التنسيقيات التعليمية لحوار منفرد يوم غد الخميس.

عبد الله غميمط، الكاتب العامل الوطني للجامعة الوطنية للتعليم

وكشف عبد الله غميمط، الكاتب العامل الوطني للجامعة الوطنية للتعليم، أن شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اتصل بهم من أجل عقد لقاء عاجل للحوار يوم غد الخميس 15 دجنبر الجاري.

غميمط، خلال ندوة صحفية عقدت اليوم الأربعاء أكد أن قيادة الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديموقراطي “FNE” ستجتمع في أقرب وقت للتشاور وحسم الموقف علاقة بالدعوة التي وجهت لهم.

وشدد المتحدث نفسه أن مطلبنهم الأساسي متمثل في سحب النظام الأساسي الجديد لموظفي وزارة التربية الوطنية، وعدم إدماج الأساتذة وأطر الدعم المفروض عليهم التعاقد في أسلاك الوظيفة العمومية.

وشدد غميمط على أن الاتفاق “لم يحمل أي جديد، بالنسبة للملفات الفئوية وبالتالي ستضطر للاستمرار في احتجاجاتنا للأسف، وسنستمر في تنفيذ برامجنا النضالية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى