رسالة تحذيرية.. أونسا تطالب مرجان أكادير بالتوقف عن تسويق دلاح ”غير صحي”

حذرت رسالة رسمية من المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا“،مؤسسة “مرجان“، من وجود مواد غير معتمدة في شحنة من البطيخ، وطلبت التوقف الفوري عن تسويقها.

هذا التحذير، الذي أرسله رئيس إدارة مراقبة المنتجات النباتية والأصل النباتي في مكتب “أونسا” بإقليم أكادير، قد تم توجيهه إلى متجر “Marjane Founty” في مدينة أكادير، بتاريخ 7 غشت الجاري.
ومن بين هذه المكونات النشطة، حسب المذكرة ذاتها، مادتي Flonicamid وTriadimenol الموجودة في البطيخ المأخوذة تحت رقم RS225RR2335 / البطيخGMS / DR6.

وحسب المذكرة ذاتها فإن البطيخ موضوع المنع قادم لسوس ماسة من منطقة العوامرة بالغرب، حيث طالب مكتب السلامة الصحية للمنتجات الغدائية من إدارة المركب التجاري منع بيعه وتسويقه
وتكشف الرسالة عن وجود مكونات نشطة غير مصرح بها في المغرب، وهي “فلونيكاميد” و“تراديمينول“، في بطيخ تسوقه سلسلة محلات “مرجان ماركت” التابعة لشركة المدى القابضة، والتي يتم استقدامها من جماعة العوامرة، التابعة ترابيًا لإقليم العرائش بشمال المغرب.

وفي الصدد ذاته، حثت “أونسا” العلامة التجارية المذكورة، على التوقف عن تسويق هذا البطيخ، “في انتظار مزيد من التحقيقات“، كما دعا المكتب المذكور، مؤسسة “مرجان” إلى توفير “إمكانية التتبع المتعلقة بهذه الدفعة والكميات التي لا تزال في المخزون“، وفقًا لما تضمنته الرسالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى