المجمع الشريف للفوسفاط يفتتح فروعا جديدة بالهند والمكسيك

حصل المجمع الشريف للفوسفاط على إذن الحكومة من أجل إحداث شركتين تابعتين الأولى في المكسيك والثانية في الهند، حسب مرسوم نشر في الجريدة الرسمية في عددها الأخير.

ونص القرار الأول على الترخيص للمكتب لإحداث شركة تابعة بالمكسيك، وذلك بهدف تعزيز وجود المكتب في أسواق أمريكا الوسطى، وضمان حضوره على طول سلسلة الإنتاج، وصولا إلى المستهلك النهائي لمنتجاته.

كما يهدف إحداث هذه الشركة التابعة التي سيكون مقرها الرئيسي في كوادالاخارا بالمكسيك، إلى تعزيز تواجد المجمع الشريف للفوسفاط في السوق وزيادة حصصه من هذا الأخير من خلال تغطية جغرافية أوسع ومنتجات أكثر تنوعا. كما سيمكن هذا المشروع المجمع من متابعة مندمجة لسلسلة القيمة بأكملها منذ الإنتاج وحتى المستهلك النهائي فضلا عن إمكانيات تأمين المرونة اللوجيستية وتقديم الخبرة لفائدة الزبناء.

ويقدر رقم المعاملات المتوقع لهذا الفرع، الذي سيطلق عليه إسم “OCP specialities Mexico” بقرابة 18 مليون دولار بحلول 2023، فيما يتعلق القرار الثاني بإحداث شركة تابعة للمكتب في الهند، سيكون مقرها بمدينة مومباي، ويقدر رقم المعاملات التوقع لهذا الفرع بقرابة 35 مليون دولار في أفق العام 2023.

أما بخصوص إحداث شركة تابعة بالهند تحت مسمى “OCP Specialities India Private Limited” من خلال الشركة التابعة “OCP International Coperatieve U.A”، يضيف المرسوم الثاني أن الهدف من إحداث هذه الشركة التابعة التي سيكون مقرها الرئيسي في مومباي في الهند، هو تعزيز تواجد المجمع الشريف للفوسفاط في السوق وزيادة حصصه من هذا الأخير من خلال تغطية جغرافية أوسع ومنتجات أكثر تنوعا. كما سيمكن هذا المشروع المجمع من متابعة مندمجة لسلسلة القيمة بأكملها منذ الإنتاج وحتى المستهلك النهائي فضلا عن إمكانيات تأمين المرونة اللوجيستية وتقديم الخبرة الفائدة الزبناء.

وتعول المجموعة على تحقيق رقم معاملات في جميع المنتوجات بما يقرب 34.7 مليون دولار بحلول عام 2023، بما في ذلك المنتوجات المتخصصة، وتحسين هامش المنتوجات المتخصصة من 13 في المائة على المبيعات الحالية إلى 20 أو 30 في المائة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى