الركراكي.. أتحمل مسؤولية الإقصاء والفشل ليس نهاية العالم

أبدى الناخب الوطني وليد الركراكي، أمس الثلاثاء 30 يناير 2024، أسفه جراء الإقصاء المرير للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم من دور ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا، المقامة حاليا بالكوديفوار، بعد الخسارة أمام منتخب جنوب إفريقيا بهدفين دون رد.

وقال الركراكي، في تصريحات صحفية عقب المباراة،”منتخب جنوب إفريقيا لعب المباراة التي احتاجها للفوز. لم نتمكن من تجسيد الفرص التي أتيحت لنا . خلقنا العديد من الفرص، لكننا لم ننجح . ارتكبنا الكثير من الأخطاء التقنية وكنا متسرعين في تحركاتنا. أتمنى أن يتعلم اللاعبون من هذا الفشل وخاصة الشباب منهم”.

مضيفا “ضربة الجزاء كان من شأنها أن تغير كل شيء، وضعت ثقتي في أشرف حكيمي. إنها منافسة معقدة بالنسبة للجميع. اليوم، الفشل يعود للمدرب وليس للاعبين، لأنهم قدموا أفضل ما لديهم. أنا لا أرى النصف الممتلئ من الكأس أو نصفها الفارغ. يجب أن نقبل الهزيمة ونهنئ منتخب جنوب إفريقيا. في الشوط الأول كنا حذرين جدا. الهدف أيقظنا. قاتلنا حتى النهاية بأسلحتنا”.

وختم مدرب الأسود تصريحاته بالقول “لدينا فريق جيد. لقد فشلنا بالتأكيد، لكننا سنفكر وسنمضي قدما. ليست نهاية العالم، أردنا أن نهدي اللقب لجمهورنا الذي آزرنا. أشعر بالاستياء من أجله. أتحمل كامل المسؤولية عن هذه النتيجة السلبية”.

يذكر أن هدفي المنتخب الجنوب إفريقي حملا توقيع كل من سيكوتوري ماكوبا (د 57) وتيبوهو مكوينا (90+5)، كما شهد اللقاء، الذي قاده الحكم السوداني محمود علي، إشهار البطاقة الحمراء في وجه لاعب المنتخب المغربي ،سفيان أمرابط (د 90+4)، وتضييع أشرف حكيمي لضربة جزاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى