شبيبة البيجيدي تصف قرار بنموسى بخصوص شروط التوظيف في التعليم بـ”التعسفي”

عبرت شبيبة العدالة والتنمية عن رفضها لشروط وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، المتعلقة بتحديد سن 30 سنة كحد أقصى للمترشحين والمترشحات لاجتياز مباريات توظيف الأطر النظامية للأكاديميات، واصفة إياها بـ”التعسفية”.

واعتبرت شبيبة البيجيدي، في بلاغ لها مساء أمس السبت، أن هذه الشروط “تنسف بشكل جلي أحد أهم المكتسبات التي جاءت بها الحكومات السابقة لفائدة الكثير من الشباب المغاربة، وهو الإجراء أيضا الذي يحاول الوزير الوصي فرضه عبر الاختباء وراء شعارات الجودة والنهضة التربوية المنشودة، وذلك رغم ما يكتنفه من تناقض واضح مع المقتضيات القانونية الجاري بها العمل ومع مبدأ تكافؤ الفرص وعدم التمييز على أساس السن”.

ورفضت شبيبة “المصباح” هذا الإجراء “التمييزي ضد آلاف الشباب المغاربة من حملة الإجازة، والذي يضرب مبدأ تكافؤ الفرص المنصوص عليه في دستور البلاد”، داعية الوزير المعني إلى “التراجع الفوري عن هذا الاجراء التعسفي في حق فئات عريضة من الشباب المغربي الحاصل على الإجازة، وباقي المقتضيات التمييزية التي تضمنها منشوره المذكور من حرمان الشباب ممن سبق لهم الاشتغال من اجتياز المباراة”.

كما دعت الشبيبة الوزارة المعنية إلى “الانكباب على قضايا ذات أولوية وذات صلة حقيقة بجودة التعليم كمشاكل الاكتظاظ والتكوين وتحسين الأوضاع المادية والمعنوية للموارد البشرية للوزارة”.

وأكدت شبيبة البيجيدي أن تنظيم مباريات تتوفر فيها كل شروط الشفافية والنزاهة والمصداقية “هو ما سيسمح حقيقة باستقطاب وجذب أحسن وأكفأ العناصر خدمة للمدرسة والتلميذ المغربي”.

مروان مرابط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى