إيمريس فايي: خسرنا بشكل مذل أمام غينيا الإستوائية والمغرب منحنا قبلة الحياة

قال إيمريس فايي مدرب منتخب كوت ديفوار، إن المنتخب المغربي منح بلاده قبلة الحياة، وذلك عقب فوزه في آخر جولات دور مجموعات كأس أمم أفريقيا الأخيرة، ما مكن المنتخب الإفوارية من مرور إعجازي إلى الدور الثاني من البطولة ضمن أفضل الثوالث، بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من الخروج المبكر.

ولم يخفي صانع ملحمة الكوت ديفوار الأخيرة معاناة منتخب بلاده في دور المجموعات، عقب الخسارة أمام نيجيريا، وكذا الخسارة المذلة أمام غينيا الاستوائية برباعية نظيفة، ما جعل منتخب الفيلة في موقف صعب، انتظروا معه نهاية هذا الدور للتعرف على المتأهلين، قبل أن يسقط المغرب نظيره الزامبي في آخر لقاءات المجموعة السادسة معلنا عن تأهل منتخب كوت ديفوار.

وأثنى المتحدث، في تصريحات صحفية خص بها القناة الأولى المصرية، على التجربة المغربية قائلا: “المغرب مثال رائع لكرة القدم الأفريقية بعد وصول المنتخب إلى نصف نهائي كأس العالم الماضية، وهذا أصبح هدفا لكل المنتخبات الأفريقية، ولماذا لا يفوز منتخب أفريقي بكأس العالم”.

واسترسل “التتويج بكأس الأمم هدية منحها الله لي بعدما لم أحقق الكان كلاعب، وعندما فاز المغرب على زامبيا شعرت أننا يمكننا الوصول لنهائي الكان وحصد اللقب ومواجهة مالي (ربع النهائي) كانت الأصعب في البطولة”.

يذكر أن كوت ديفوار نجحت في حصد لقب الكان الذي نظم على أراضيها مطلع العام الجاري، بعد بداية متعثرة، قبل أن تسلم علم البطولة للمملكة المغربية، التي ينتظر أن تستضيف النسخة المقبلة عام 2025.

ومع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى