توقيف نائب رئيس جماعة تطوان بمطار الرباط في قضية ”30 مليون مقابل وظيفة”

أوقفت شرطة مطار الرباط سلا، اليوم الثلاثاء، نائب رئيس جماعة تطوان المنتمي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية أنس اليملاحي على خلفية قضية ما بات يعرف إعلامياً بـ”30 مليون مقابل الوظيفة”.
عناصر أمن مطار الرباط ألقت القبض على المسؤول المنتخب والأستاذ الجامعي في ساعة مبكرة من صباح يومه الثلاثاء، فور وصوله على متن طائرة قادمة من إسبانيا.
تعود تفاصيل المتابعة، إلى تقديم رئيس سابق لجماعة بشفشاون، شكاية ضد الموقوف، بتاريخ 18 مارس 2024، يتهمه فيها بـ”النصب والاحتيال”، حين كان يشغل منصب مستشار لوزير العدل الأسبق محمد بنعبد القادر.
وادعى في نص الشكاية، أنه “قام بإيهامه بأنه يتوفر على نفوذ وتدخلات بوزارة العدل من أجل تسهيل اجتياز مباراة أو التعيين بأحد المناصب المهمة بالوزارة”.
وذكر أن “المشتكى به أوقع موكله في التغليط والتدليس من خلال تقديمه لوعود كاذبة كونه سيمكن زوجته من النجاح في المباراة، وهو الأمر الذي لم يحدث بالرغم من تسلمه لمبلغ 300.000 درهم”.
وكان وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتطوان، قد أحال شكاية تتعلق بالنصب والاحتيال ضد المعني بالأمر، على الشرطة القضائية التي استمعت إلى المشتكي، واستدعت المشتكى به مرات عديدة دو أن يحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى