اتفاقية شراكة بين جامعة الكرة و”مسك استراتيجيز” للتنقيب عن المواهب الكروية في المغرب

وقع فوزي لقجع وبهية بنخار اتفاقية شراكة بين مؤسسة مسك استراتيجيز “musk Strategies” والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل ووزارة التربية والتعليم الاولي والرياضة، وذلك لتنظيم أكبر تظاهرة وطنية للتنقيب عن مواهب كرة القدم التي تتراوح أعمارها بين 13 و14 سنة.

وسينطلق هذا المشروع يومي 5 و6 نونبر الجاري، بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين مسيرة الخضراء.

وتستمد هذه التظاهرة الرياضية أهدافها من التعليمات الملكية السامية الهادفة إلى جعل الممارسة الرياضية في متناول كل الفئات الاجتماعية من خلال توفير البنيات الرياضية والتأطير التقني في كل مناطق المملكة، كما تهدف إلى إبراز دور سياسة ملاعب القرب التي أرساها جلالة الملك نصره الله، في ظهور جيل جديد من اللاعبين الشباب الذين مكنتهم هاته الملاعب من ممارسة رياضتهم المفضلة في ظروف مناسبة.

ويظل ويبقى الهدف الرئيسي للتظاهرة تقريب مواهب المراكز المحلية والجهوية والوطنية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لاكتشاف أفضل اللاعبات واللاعبين الناشئين ومن تم تأطيرهم ومساعدتهم لاستكمال دراستهم وتكوينهم في أفضل المراكز الكروية بالمغرب مما يفتح أمامهم ابوب الاحتراف الرياضي.

إلى ذلك، فإن فترة التنقيب عن المواهب ستتم إبّان العطل المدرسية ونهايات الاسبوع طيلة السنة من نونبر إلى ماي لتغطية كل أقاليم المملكة، قبل المرور إلى الادوار النهائية شهر نونبر والتي ستعرف مشاركة كل المواهب التي تم اخبارها عبر الاقاليم.

وهذا رابط التسجيل لمن يريد المشاركة: www.footalents.ma

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معكم نورالدين مغربي مقيم بإيطاليا حاصل على دبلوم التنقيب على المواهب في كرة القدم في اعتد المدارس الإيطالية دبلوم معترف به دوليا والله لي الشرف لحضور مثل هذه الدورات لتقديم شي لبلدي الحبيب والنهضة
    بها عالميا لهذا اذا اردت التواصل معي مرحبا noreddinekadimi@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى