تسجيل أكثر من 245 ألف ليلة مبيت سياحية بوجهة طنجة خلال الفصل الأول من العام

سجلت مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة على مستوى عمالة طنجة-أصيلة، خلال الفصل الأول من العام الجاري، ما يفوق 245 ألف ليلة مبيت سياحية.

وأفادت معطيات مرصد السياحة بالمغرب أن مؤسسات الإيواء السياحي بوجهة طنجة سجلت 245 ألف و 109 ليلة مبيت سياحية بين فاتح يناير ومتم مارس الماضيين، مقابل أكثر من 303 ألف ليلة مبيت خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغ معدل ملء غرف المؤسسات السياحية المصنفة بطنجة خلال الفترة نفسها 33 في المائة، مقابل 42 في المائة خلال الربع الأول من العام الماضي.

وحافظت وجهة طنجة على مكانتها كرابع أهم وجهة سياحية على الصعيد الوطني خلال الفصل الأول من العام الجاري، بعد مراكش (2,15 مليون ليلة مبيت)، ثم أكادير (1,32 مليون ليلة مبيت) والدار البيضاء (430 ألف ليلة مبيت)، فيما حلت الرباط في المرتبة خامسة ب186 ألف ليلة مبيت.

وخلال شهر مارس فقط، سجلت المؤسسات الفندقية المصنفة بوجهة طنجة ما مجموعه 69 ألفا و 784 ليلة مبيت سياحة، بمعدل ملء إجمالي يناهز 35 في المائة.

يذكر أن عدد السياح الذين زاروا المغرب خلال هذه الفترة بلغ 3,92 مليون سائح، بنمو يفوق 13 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، قضوا ما مجموعه 5,51 مليون ليلة مبيت سياحية (زائد 3 في المائة).

ومع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى