سباق على الطريق بمدينة طنجة إحتفاءا باليوم الوطني للمرأة المغربية

نظمت الجمعية الجهوية للإتحاد الوطني لنساء المغرب ـ بني مكادة، سباقا على الطريق امتد على مسافة كيلومترين إنطلاقا من باب المرسى بميناء طنجة المدينة، بمناسبة اليوم الوطني للمرأة المغربية.

ويأتي هذا السباق، المنظم بتعاون مع الإتحاد الجهوي بعدد من مدن جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، والذي شهد مشاركة حوالي 200 إمرأة وفتاة من أعمار مختلفة، قدمن من مدن طنجة وتطوان والعرائش وأصيلة وإقليم الفحص أنجرة، بهدف تحسيس المرأة المغربية وتشجيعها على الإندماج الفعلي في التنمية الصحية والمهنية، وعلى الإنخراط بفعالية في الشأن العام المحلي”.

وأشارت رئيسة الجمعية المذكورة، مونية حاجي الزهر، إلى أن التظاهرة تأتي للإحتفال باليوم الوطني للمرأة المغربية، الذي يتزامن مع 10 أكتوبر من كل سنة، موضحة أنه تم إختيار هذا التاريخ “تخليدا لخطاب الملك محمد السادس يوم 10 أكتوبر 2003 أمام البرلمان، الذي أعلن فيه عن مدونة الأسرة الجديدة”.

وإعتبرت المتحدثة أن الإحتفاء باليوم الوطني للمرأة المغربية “يروم تحسيس المرأة بدورها الرئيسي في التنمية الإجتماعية”، معتبرة أن المرأة المغربية “حققت مجموعة من المكتسبات، لكن مازالت رهانات أخرى يتعين رفعها لترسيخ مكانتها في المجتمع والإعتراف بدورها كاملا في التنمية على كافة الأصعدة”.

وإختتم السباق الرياضي بتوزيع الجوائز التشجيعية على النساء والفتيات المشاركات. كما يتضمن برنامج الإحتفال باليوم الوطني للمرأة المغربية أمسية فنية بمشاركة العشرات من النساء، سيتم خلالها تقديم فقرات موسيقية وعروض ترفيهية ووصلات شعرية وعروض مسرحية، إلى جانب تقديم وتوقيع كتاب “نساء مكافحات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى