أمن مكناس يوقف خمسينيا متورطا في جريمة قتل على الأراضي الفرنسية

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، اليوم الأربعاء 30 غشت 2023، من توقيف مواطن مغربي مقيم في فرنسا، يشكل موضوع بحث دولي، نظرا لتورطه في قضية تتعلق بالقتل العمد بفرنسا في حق مواطن مغربي.

وجاء توقيف المعني بالأمر بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حيث ارتكب جريمته في الـ 20 من غشت الجاري، فضلا عن وجود شبهة تورطه في التهديد بارتكاب جريمة مماثلة في المغرب، وذلك وفق ما أورده بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني.

وأوضح البلاغ أنه تم توقيف هذا الشخص، البالغ من العمر 57 سنة، خلال عملية أمنية جرى تنفيذها بمدينة ويسلان، ضواحي مكناس، بعد أن أظهرت عملية تنقيطه بقواعد معطيات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول” أنه يشكل موضوع نشرة حمراء صادرة بطلب من السلطات القضائية الفرنسية.

وأضاف البلاغ أن الأبحاث أظهرت أن المشتبه به متورط في التهديد بتصفية زوجته وأبنائه المقيمين بالخارج والمتواجدين حاليا بالمغرب، حيث جرى إخضاعهم لعملية حماية أمنية من قبل مصالح الأمن الوطني قبل أن يتم توقيفه.

وقد تم وضع الموقوف رهن البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات القضية، وتحديد كافة الأفعال المنسوبة إليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى