حملة تضامن واسعة مع الدولي السنغالي “إدريسا غاي” بعد موقفه من “علم المثلية”

أفادت وسائل إعلام فرنسية أن لجنة الأخلاقيات التابعة للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، قامت بتوجيه استدعاء للدولي السنغالي المسلم “إدريسا غاي”، لاعب “باريس سان جيرمان”، وذلك على خلفية تخلفه عن مباراة فريقه الأخيرة ضد فريق “مونبلييه”، والتي عرفت ارتداء كل اللاعبين قمصانا بأرقام تحمل ألوان علم المثلية.

عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عن تضامنهم مع اللاعب السنغالي المسلم، حيث اعتبر البعض بأنَّ تنظيم الدوري الفرنسي لمثل تلك الفعالية هو مصادرة لحرية الاعتقاد ومخالفة لجميع الأديان السماوية التي تستنكر الشذوذ الجنسي بجميع أشكاله” وأعاد عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي نشر مقطع فيديو لنجم المنتخب المصري والنادي الأهلي السابق محمد أبو تريكة أكَّد خلاله على ضرورة اتخاذ موقف من هذه الممارسات في البطولات الأوروبية ومقاطعتها بشكلٍ كامل حفاظاً على الأخلاق والمعتقدات.
ومن جانبه، نشر الرئيس السنغالي “ماكي سال” تغريدة عبر حسابه على “تويتر”، عبر من خلالها عن دعمه ومساندته لمواطنه “إدريسا”، جاء فيها: “أنا احترم ادريسا غاي يجب احترام قناعاته الدينية”.

يذكر أخيراً أنَّ لاعب الوسط السنغالي المسلم إدريسا غانا غاي يبلغ من العمر 32 عاماً، وهو يشارك دائماً عبر وسائل التواصل الاجتماعي رسائل تعبر عن التزامه الديني واحترامه لعقيدته التي يؤمن بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى