أخنوش: قتل الأبرياء ومحاولة التهجير القصري للفلسطينيين لن تزيد إلا من تفاقم الأوضاع

اعتبر رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش، أن الظروف الصعبة التي تمر بها غزة، يجب أن تجعل الدول أكثر إصراراً على إقرار السلام في المنطقة.

وأكد أخنوش في كلمة ألقاها باسم الملك محمد السادس، على حق الشعب الفلسطيني في استرداد حقوقه والحصول عل دولته على أساس حل الدولتين.

وشدد أخنوش على أن ما يجري في غزة يتعارض مع القانون الدولي الإنساني، مؤكداً على موقف المملكة المغربية بإدانة قتل الأبرياء ومحاولة التهجير التي لن تزيد إلا من تفاقم الأوضاع.

و دعى أخنوش في الكلمة التي ألقاهى باسم الملك محمد السادس إلى ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية بشكل عاجل وفوري لغزة، مشيراً إلى استمرار لجنة القدس التي يترأسها جلالة الملك في بذل المساعي للحفاظ على وضع المدينة المقدسة، وتحسين أوضاع المقدسيين وضمان بقاءهم في أرضهم عبر العمل الميداني للذراع التنفيذي للجنة.

كما أشار أخنوش إلى ضرورة تغليب لغة الحوار والعمل على تحقيق التكامل والاندماج الاقتصادي وعدم التدخل في شؤون الدول، كخطوة لحل الأوضاع “المؤسفة” التي تعيشها بعض الأقطار الغربية، منتقداً اتحاد الدول المغاربية على عدم تحقيق التنمية في دول المغرب العربي.

ودعا لإيجاد تصور مشترك وإرداة سياسية تخدم المصلحة المشتركة للشعوب، من خلال إعطاء الأولوية للمكونات البشرية لا سيما الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى