وزارة الصحة تجري مباريات لتوظف ما يفوق 1100 موظف

تعكف مديرية الموارد البشرية بوزارة الصحة  على إجراء مباريات لتوظيف ما مجموعه 1151 منصبا، موزعة على مختلف التخصصات في ظروف خاصة نظرا للظرفية التي تعرفها البلاد وكذا للخصاص المستعجل للأطر الطبية والتمريضية.

منشور التوظيف الموجود ببوابة التشغيل العمومي، أورد بإن وزارة الصحة باشرت خلال الأيام الماضية مباريات عن بعد لتوظيف أطباء، وممرضين، وتقنيين، ومروضين، وقابلات، ومساعدين إجتماعيين، على إثر الخصاص المهول الحاصل في هذا القطاع بسبب الظرفية الصحية التي فرضها إنتشار فيروس كورونا المستجد.

ووفقا للمعطيات المتحصل عليها، فإن الوزارة الوصية على القطاع حددت حاجياتها من الأطر الطبية في 229 طبيبا من الدرجة الأولى السلم 11، و357 ممرضا من الدرجة الأولى السلم 10، و98 تقنيا من الدرجة الأولى السلم 10.

كما تهم المباريات أيضا توظيف 95 مروضا من الدرجة الأولى السلم 10، إضافة إلى 271 قابلة من الدرجة الأولى السلم 10، و31 مساعدا في المجال الطبي الإجتماعي من الدرجة الأولى السلم 10.

ولضمان سد هذا الخصاص المستعجل، تعكف العديد من الأطر الصحية على المستوى المركزي بالإشراف عن هاته المباريات عن بعد، في شكل إختبارات شفوية، تتضمن أسئلة مرتبطة بمجالات تخصص المترشحين ومدى جاهزيتهم لأداء مهامهم المستقبلية، حيث أفادت مصادر مطلعة، أن المباريات تجري في ظروف عادية، كما أنها لاقت إستحسانا من طرف المترشحات والمترشحين، الأمر الذي كان محل تنويه بمجهودات مسؤولي مديرية الموارد البشرية على مستوى وزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى