حموشي يدشن منصة “إبلاغ” للإبلاغ عن المحتوى الرقمي غير المشروع على الإنترنت

أعطى عبد اللطيف حموشي المدير العام المدير العام لمديرية الأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، الإنطلاقة الفعلية لمنصة “إبلاغ” خلال فعاليات الدورة الخامسة لفعاليات “أيام الأبواب المفتوحة” باكادير التي تنظمها المديرية العامة للأمن الوطني، تحت شعار “الأمن الوطني: مواطنة، مسؤولية وتضامن”.
و تهدف هذه الفعالية، التي ستستمر حتى الحادي والعشرين من ماي الجاري، إلى إلقاء الضوء على مختلف المهام التي تقوم بها وحدات وتشكيلات الأمن، بالإضافة إلى استعراض التجهيزات والمعدات المتطورة التي تعتمدها المديرية العامة للأمن الوطني، بهدف ضمان سلامة الأفراد والممتلكات والحفاظ على النظام العام.

و ترأس حفل الإفتتاح السيد عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية والمدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، بحضور عدد من أعضاء الحكومة، وممثلين عن منظمات دولية مثل الإنتربول ومجلس وزراء الداخلية العرب، إضافة إلى شخصيات قضائية ومدنية وعسكرية.
و تميز حفل الإفتتاح بعرض وسائل اللوجستية والعملياتية للوحدات الأمنية، بالإضافة إلى عروض تقنية تتضمن عرض فيديو حول تاريخ مدينة أكادير وإعادة بنائها بعد زلزال عام 1960، وتقديم تقنيات التدخل والدفاع عن النفس.
و تضمنت الفعالية عروضاً تقديمية حول منصة “إبلاغ” للإبلاغ عن المحتوى الرقمي غير المشروع على الإنترنت، وتمرين محاكاة لتفكيك خلية إرهابية بالتعاون مع القوات الخاصة وخبراء من الشرطة العلمية والتقنية.
وفي إطار الفعالية، تم تقديم عروض حية حول التعامل مع الأسلحة والنموذج المغربي لتدبير الأحداث الكبرى، إلى جانب عروض بطائرات بدون طيار، وتوزيع أوسمة ملكية على موظفي الشرطة.
ويشمل برنامج الفعالية محاضرات حول تجربة القوات العمومية خلال تدبير زلزال الحوز، ودور الذكاء الاصطناعي في الأمن، ودور علم الوراثة في التحقيقات الجنائية.
و يعتبر هذا الحدث التواصلي الذي بدأ في عام 2016 بالدار البيضاء، فرصة للمواطنين لاكتشاف جوانب مهنة الشرطة والتواصل مع الشرطيين والشرطيات من مختلف التخصصات والمجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى