احداث مسلك إجازة خاص بالأشخاص في وضعية إعاقة لأول مرة بالمغرب

بادر مدير معهد مهن الرياضة التابع لجامعة ابن طفيل بالقنيطرة بخطوة تاريخية تهدف إلى تطوير وتوسيع آفاق التعليم الجامعي في المغرب. حيث أعلن عن افتتاح باب التسجيل لبرنامج الإجازة في تخصص “مهن رياضة الأشخاص في وضعية إعاقة “METIERS DU PARASPORT” لحملة شهادة البكالوريا، وذلك للعام الجامعي “2023/2024” بدءًا من أول أغسطس 2023.

هذا التخصص يسعى إلى تسهيل دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع من خلال تعزيز مستوى الأداء الرياضي لديهم، وتعزيز التوعية الصحية بينهم. يتضمن البرنامج مجموعة من المساقات المتخصصة مثل الأنشطة البدنية المكيفة ورياضة الأشخاص ذوي الإعاقة، بهدف تدريب خبراء قادرين على تصميم جلسات رياضية علاجية تناسب الأفراد المصابين بأمراض مزمنة أو كبار السن أو ذوي الاحتياجات الخاصة.

بالإضافة إلى ذلك، يشمل البرنامج مسارًا آخر يركز على “إدارة الصحة والرياضات الترفيهية للأشخاص في وضعية إعاقة”، حيث يهدف إلى تدريب كوادر إدارية واقتصادية قادرة على تحسين أداء الأندية البارالمبية وإدارة المستشفيات ومراكز الرعاية الاجتماعية.

ولضمان جودة التدريب، تم تكوين شراكات استراتيجية مع جامعة كيريكالي التركية والجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى