بث نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين الهلال والنصر في 160 دولة

قال الاتحاد السعودي لكرة القدم، “إنه نجح للعام الثاني على التوالي في بيع حقوق بث مباريات مسابقاته من بينها نهائي النسخة الـ49 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين التي تجمع الهلال حامل اللقب والنصر أواخر الشهر الجاري”. وأضاف الاتحاد السعودي الذي يملك كامل حقوق البث التلفزيوني بشكل حصري، في تصريحات أوردتها صحف محلية، أن “النهائي سينقل عبر 39 قناة، فيما ستصل شارة البث إلى 160 دولة خارج الشرق الأوسط”.

وحول الأسعار، قال الاتحاد “لا توجد أسعار محددة، يعتمد على هل الحقوق حصرية ومحددة بنطاق جغرافي أو عكس ذلك، وهذا يعتبر الموسم الثاني الذي يتم فيه بيع الحقوق التلفزيونية”، مؤكدا أنه لا يحق لأي ناد استخدام حقوق بث المباريات إلا بعد موافقة الاتحاد وبشكل خطي.

وفي سياق آخر، يعد الدوري السعودي، وفقا لموقع ترانسفير ماركت، الأعلى قيمة سوقية بعد أن تضاعفت 3 مرات وأصبحت أربعة مليارات ريال (1.066 مليار دولار)، وأضحى يحتل المركز الثالث عالميا من ناحية الإنفاق على اللاعبين الجدد خلال الفترتين الصيفية والشتوية.

وأنفقت الأندية السعودية 970 مليون دولار، وفقا لتقرير للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” السنوي، خلف الأندية الإنجليزية (2.9 مليار دولار)، والأندية الفرنسية (991 مليون دولار).

ومع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى